المغرب يلزم الـ CAF بتنظيم "كانU17" والانتخابات وسط تدابير احترازية مشددة

ألزمت السلطات المغربية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اتباع التدابير الاحترازية التي وضعتها الحكومة المحلية، لمواجهة تفشي وباء "كورونا"، وذلك خلال تنظيم نهائيات بطولة أمم إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، التي تستضيفها البلاد، في الفترة ما بين 13 و31 ماس.

وأفادت الـ CAF، عبر بيان رسمي، أن القرار يأتي "بعد التطورات الأخيرة في الأزمة الصحية، التي سببها فيروس "كورونا"، واستجابة لتطورات الوضع الوبائي على المستوى العالمي، بما في ذلك اكتشاف متغيرات جديدة للفيروس، اتخدت المملكة المغربية تدابير وقائية جديدة ضد انتشار فيروس كورونا".

وأبلغ الجهاز القاري أن الصحفيين ووسائل الإعلام الراغبين في تغطية "كانU17" لن يتمكنوا من ذلك، حضوريا، خلافا لما كان عليه الشأن خلال التظاهرتين القاريتين المنظمتين تحت لواء الـCAF؛ بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان" بدولة الكاميرون، بالإضافة إلى كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة، الذي تحتضنه دولة موريتانيا، منذ أسبوعين.

وسينعكس هذا "الحجر الإعلامي" أيضا على انعقاد الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المقررة بتاريخ 12 مارس المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط، إذ سيقتصر بثها عبر منصات التواصل الإجتماعي، كما ستتكفل الخلية الإعلامية للجهاز القاري بمد الإعلاميين بالأخبار والمستجدات الرسمية، فضلا عن الصور ومقاطع الفيديو.

جدير بالذكر أن محطة 12 مارس، ستشهد انتخاب رئيس جديد ل"الكاف"، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، الموقوف من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، حيث من المرتقب أن يكون الجنوب إفريقي بانريس موتسيبي، خليفة له، خلال الانتخابات القادمة.

الأحد 9:00
غيوم متفرقة
C
°
13.45
الأثنين
18.67
mostlycloudy
الثلاثاء
19.02
mostlycloudy
الأربعاء
17.67
mostlycloudy
الخميس
17.71
mostlycloudy
الجمعة
18.16
mostlycloudy