المغرب يَشرع في عملية تطعيم مواطنيه والأجانب المقيمين بالجرعة الثالثة من لقاح "كوفيد19" غدا الاثنين

أعلنت وزارة الصحة أن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19 ستنطلق ابتداء من يوم غد الاثنين، وستهم، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها حول "إجراءات وكيفيات الاستفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19"، أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية، مبرزة أن الأشخاص المعنيين سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.

وأضاف البلاغ أنه، ونظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية.

وشددت وزارة الصحة على أنه يجب على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس بالمملكة وتحقيق المناعة الجماعية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق أنها قررت وفق توصيات اللجنة العلمية الوطنية، إضافة جرعة ثالثة من التلقيح ضد فيروس "كوفيد 19" لمواطنين قصد تعزيز مناعتهم في مواجهة الجائحة.

وجاء في بلاغ للوزارة أنه تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية، والتوصيات العلمية الدولية، سيتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح.

وأضاف البلاغ أنه سيتم إبلاغ المواطنات والمواطنين بإجراءات وكيفيات الاستفادة من الجرعة الثالثة، وكذا الفئات المستهدفة، داعيا المغاربة والأجانب المقيمين في المملكة للانخراط في هذه العملية.

الأحد 15:00
غائم جزئي
C
°
23.26
الأثنين
22.98
mostlycloudy
الثلاثاء
23.32
mostlycloudy
الأربعاء
24.61
mostlycloudy
الخميس
27.32
mostlycloudy
الجمعة
29.74
mostlycloudy