المغرب يُحدد تاريخ 10 يوليوز المقبل لفتح أجوائه للطيران التجاري للركاب

في تاريخ جديدة، حددت مديرية الطيران المدني بالمغرب، تاريخ 10 يوليوز المقبل لاستئناف الرحلات التجارية بالمملكة المغربية، تماشيا مع التاريخ الذي حددته الحكومة لإنهاء حالة الطوارئ الصحية.

وكان التاريخ الافتراضي السابق قد حدد في 15 يونيو لاستئناف الرحلات التجارية الجوية، بعد أن كان التاريخ الموضوع مبدئيا هو 31 ماي الجاي، غير أن تمديد حالة الطوارئ الصحية، من طرف الحكومة، جعل مديرية الطيران تؤجل فتج الأجواء المغربية للطيران التجاري الخاص بالركاب، إلا للاستثناءات التي تخص عملية إجلاء العالقين.

وكانت الحكومة المغربية قد مددت، الثلاثاء، سريان مفعول حالة الطوارئ بسائر التراب الوطني لمدة شهر واحد، (من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في السادسة مساء إلى غاية يوم 10 يوليوز 2020 على الساعة السادسة مساء)، مع التخفيف التدريجي للحجر الصحي، وذلك حسب الوضعية الوبائية للأقاليم.

وكان المغرب قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين بتاريخ 15 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

هذا، وسمحت سلطات المملكة بتنظيم رحلات جوية استثنائية من وإلى المغرب لنقل مواطنين عالقين في المغرب أو خارجه ضمن إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

الأحد 9:00
غائم جزئي
C
°
23.04
الأثنين
21.79
mostlycloudy
الثلاثاء
20.57
mostlycloudy
الأربعاء
20.07
mostlycloudy
الخميس
20.11
mostlycloudy
الجمعة
22.4
mostlycloudy