المغرب يُخصص 1.5 مليار دولار لتعزيز قواته الجوية بـ 24 مروحية أباتشي

 المغرب يُخصص 1.5 مليار دولار لتعزيز قواته الجوية بـ 24 مروحية أباتشي
الصحيفة
الجمعة 2 غشت 2019 - 9:00

يعتزم المغرب تعزيز سلاحه الجوي باقتناء 24 مروحية عسكرية من نوع أباتشي من الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما أورده موقع Export.gov التابعة لوزارة التجارة الأمريكية قسم التصدير.

ووفق ذات المصدر،  فإن المغرب خصص ميزانية تقدر مليار ونصف دولار، من أجل التوصل بـ 24 مروحية أباتشي أمريكية جديدة. وأشار البوابة الالكترونية الأمريكية، إن المغرب تمكن من تقوية ترسانته العسكرية خلال العقد الأخير، بمعدات حربية جد متطورة.

كما أشارت البوابة الأمريكية إلى أن المغرب وقع مجموعة من العقود مع الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2019 لتقوية سلاح الجيش المغربي، مثل اتفاقية تتعلق بترميم وصيانة سربه من طائرات F16، بالاضافة إلى اتفاقية الحصول على إثنين من طائرات "هيركوليس" المتخصصتين في نقل المعدات العسكرية والحربية.

هذا وتُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي المزود الرئيسي للمغرب في مجال الترسانة العسكرية، كما أنه بموجب برنامج " Excess Defense Articles Program" فإن المغرب يتمكن من الحصول على معدات عسكرية بأثمان تفضيلية، باعتباره أحد حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...