المغرب يُقدّم 230 منحة دراسية للطلبة السنغاليين للعام الدراسي 2022/2023

 المغرب يُقدّم 230 منحة دراسية للطلبة السنغاليين للعام الدراسي 2022/2023
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 6 يوليوز 2022 - 18:25

تم تخصيص 230 منحة دراسية من المغرب للطلاب السنغاليين الراغبين في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي في المملكة، خلال الموسم الدراسي المقبل حسبما أفاد مصدر رسمي في دكار.

وجاء في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار السنغالية: "قدمت حكومة المملكة المغربية، من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي لحكومة السنغال مائتين وثلاثين (230) منحة دراسية، بما في ذلك ثمانين (80) لمؤسسات (التعليم العالي) الأقاليم الجنوبية من البلاد برسم العام الدراسي 2022/2023".

وتتعلق هذه المنح بالعديد من التخصصات، سواء منها الطبية والهندسية والاقتصادية والقانونية أو الأدبية والفقهية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد قرر في عام 2017 الرفع من حصة المنح الدراسية الممنوحة للطلاب السنغاليين الملتحقين بمؤسسات التعليم العالي في المملكة.

وتندرج هذه المنح الدراسية للطلاب السنغاليين في إطار رغبة المملكة المغربية في دعم السنغال في سياستها الخاصة بتنمية رأس المال البشري ودعم الإجراءات التي تقوم بها لصالح تدريب وتوظيف الشباب.

وتحقيقا لهذه الغاية، أنشأت الوكالة المغربية للتعاون الدولي آليات تسهم في تنمية رأس المال البشري في أفريقيا جنوب الصحراء.

ويأتي هذا الدعم للسنغال تماشيا مع العلاقات الأخوية الممتازة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية السنغال، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال، وهي علاقات تطال مختلف المجالات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...