المغـرب ينضم إلـى تحـالف "سـمـارت أفـــريـكـا"

انضم المغرب، إلى تحالف "سمارت أفريكا" (إفريقيا الذكية)، وهي شبكة تطمح إلى النهوض بالتكنولوجيا الرقمية في إفريقيا وتحويل القارة إلى سوق رقميي موحدة.

وقال المدير العام للشبكة، لاسينا كوني، خلال حفل لتفعيل انضمام المغرب إلى التحالف نظم بالرباط على هامش تقديم فدرالية التكنولوجيات والاتصال والأوفشورينغ لورقة توصيات حول "الرقمنة في صلب النموذج التنموي بالمغرب"، إنه "بانضمام المغرب، بات التحالف يضم 30 دولة عضوا تمثل سوقا إجماليا تتجاوز 750 مليون نسمة، والعديد من الشركاء الخواص ومن المنظمات الدولية".

وأضاف كوني أن المغرب يشهد تطورا مطردا في المجال الرقمي، سواء في القطاع العام أو الخاص، مشيرا إلى أن المملكة عبأت وسائل وموارد كبيرة لتعزيز القطاع الرقمي، وتشجع المواطنين على الانخراط فيه أكثر بهدف النهوض باقتصاد البلاد.

ولفت في هذا الصدد إلى التزايد المطرد في عدد المقاولات الناشئة التي يتم إحداثها في المغرب. واعتبر أن طبيعة التكنولوجيا والابتكار العابرة للحدود تعني أن المغرب ومقاولاته الناشئة بإمكانهما تخلق فرص للقارة بأسرها. وأعرب المدير العام لتحالف "سمارت أفريكا" عن اقتناعه الراسخ بأن الدينامية التي تشهدها المملكة والريادة التي تتمتع بها سيكون لهما تأثير هائل في القارة، بدعم تقني وتنسيق من أمانة التحالف.

وتضم شبكة "سمارت أفريكا"، إلى جانب الدول الأعضاء ال30، أكثر من 40 مقاولة من القطاع الخاص، بما في ذلك هواوي وفيسبوك وإنتيل وداتا كوميونيكيشن، فضلا عن العديد من المنظمات الدولية مثل الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي للاتصالات والبنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية.

الخميس 18:00
غيوم متناثرة
C
°
16.48
الجمعة
17.33
mostlycloudy
السبت
15.43
mostlycloudy
الأحد
16.71
mostlycloudy
الأثنين
17.65
mostlycloudy
الثلاثاء
17.85
mostlycloudy