المكتب الشريف للفوسفاط يدعم الفلاحة بإفريقيا

عززت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، ومفوضية الاتحاد الإفريقي، بالتعاون مع وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء في أكرا، شراكتهما لدعم تطوير الفلاحة بإفريقيا.

وذكر بلاغ للــــOCP، أن هذه الشراكة، التي تم توقيعها على هامش المنتدى الافريقي للثورة الخضراء الإفريقية، تترجم الالتزام المتبادل للأطراف بتعميق التعاون مع جميع الجهات الإفريقية الفاعلة، بما في ذلك الجهات الفاعلة في القطاع الخاص، من أجل محاربة آفة الجوع والفقر بشكل مشترك من خلال التحول المستدام للقطاع الفلاحي الإفريقي .
وتهدف هذه الشراكة، وفق المصدر ذاته، إلى تسهيل التنسيق الفعال لتنفيذ وتحقيق مجموعة من الأهداف على النحو المحدد في إعلان مالابو الصادر عن قمة الاتحاد الإفريقي لتحويل الفلاحة ، والذي يهدف إلى زيادة الإنتاجية وتحفيز استثمارات القطاع الخاص.
كما تتوخى الاتفاقية الحفاظ على بيئة مواتية لاستثمارات القطاع الخاص في الفلاحة، وتزويد الدول الأعضاء بالسياسات والأدوات الكافية لدعم تحقيق التزامات أبوجا بشأن الأسمدة، لتعزيز استخدامها الفعال والمستدام من قبل صغار الفلاحين لزيادة إنتاجية القطاع وتشجيع النمو الشامل، إلى جانب تعزيز السياسات الفلاحية الوطنية والإقليمية بهدف تشجيع تبني الممارسات الجيدة والابتكارات الفلاحية.

الخميس 9:00
مطر خفيف
C
°
18.16
الجمعة
17.1
mostlycloudy
السبت
16.27
mostlycloudy
الأحد
15.52
mostlycloudy
الأثنين
15.96
mostlycloudy
الثلاثاء
13.71
mostlycloudy