المكتب الوطني المغربي للسياحة يسوق لمكانة المغرب في سياحة الأعمال والمؤتمرات والمعارض

 المكتب الوطني المغربي للسياحة يسوق لمكانة المغرب في سياحة الأعمال والمؤتمرات والمعارض
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 15 مارس 2023 - 15:14

نظمت مندوبية المكتب بباريس، ورشة عمل مخصصة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. ويتلخص الهدف من تنظيم هذه التظاهرة في السعي إلى تأكيد مكانة المغرب بهذا الشق السياحي واستقطاب أكبر عدد من رواده. وبهذه المناسبة أيضا، اكتست رحاب ملعب رولان كاروس ببارس ألوان الحملة الترويجية الدولية "المغرب، أرض الأنوار".

وتميزت هذه التظاهرة بمشاركة حوالي ثلاثين مهنيا مغربيا، إلى جانب شركات طيران، وفندقيين ومتعهدي الأسفار والرحلات، الذين تنقلوا كلهم خصيصا لحضورها تلبية لدعوة وجهها لهم المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي كان في الموعد وأشرف على تنظيم لقاء حضره 150 فاعلا فرنسيا بسياحة الاجتماعات والحوافز المؤتمرات والمعارض.

ومن بين المشاركين المغاربة، هناك شركة الخطوط الملكية المغربية، مجموعة العربية المغرب للطيران، إلى جانب كبريات المجموعات العالمية على غرار KTI Voyages، Atlas Hospitality، مجموعة كنزي أوطيل، ومجموعات فندقية مثل فيرمون لامارينا الرباط-سلا، هيلتون تغازوت، فندق السعيدي بمراكش أو حتى المحطة السياحية Palmeraie Rotana resort، ودون إغفال بعض المتخصصين بشق سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات كActive Travel، Terratour، MTM Travel & Event، و We Miceyou.

ويذكر، على أن شق سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (Meeting , Incentive, Conférence, Events)، يعتبر صنفا سياحيا ذي قيمة مضافة مرتفعة بصناعة الأسفار ويهم كافة الأنشطة والخدمات المرتبطة بالتظاهرات المهنية على وجه الخصوص.

ويعد هذا الصنف قسم مهم بالنسبة لوجهة المغرب التي تحتل مكانة رائدة كوجهة جذابة وفضاء خصب لتنظيم التظاهرات العالمية الكبرى، حيث يراهن المكتب الوطني المغربي للسياحة لوضع الخطوط الأمامية لتسليط الضوء على وجهة المغرب بهذا الشق المهم والكفيل باستقطاب عدد لا يستهان به من رجال الأعمال والمهنيين.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...