المكتب الوطني للسياحة يوقع اتفاقا مع مجموعة TUI لمضاعفة عدد زبائنها صوب وجهة المغرب

 المكتب الوطني للسياحة يوقع اتفاقا مع مجموعة TUI لمضاعفة عدد زبائنها صوب وجهة المغرب
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 مارس 2023 - 17:37

أبرام عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، أمس الثلاثاء، اتفاق شراكة تاريخي وقياسي مع سيباستيان إيبيل، الرئيس المدير العام لمجموعة TUI، الفاعل العالمي الأول بالقطاع السياحي.

ويغطي هذا الاتفاق 5 سنوات قادمة تمتد من موسم صيف 2023 وإلى غاية فصل شتاء 2027-2028، أي بمعدل 10 مواسم، لتتيح هذه الشراكة فرصة مضاعفة عدد السياح الوافدين على المغرب وبمعدل نمو يصل إلى 220 بالمائة.

وحسب المعطيات، فإن مجموعة TUI تستقطب اليوم حوالي 210.000 زبون سنويا يفدون على وجهة المغرب، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الشراكة إلى رفع هذا العدد ليقارب نصف مليون زبون.

في هذا الصدد، صرح عادل الفقير، قائلا: "تلك بالفعل اتفاقية في غاية الأهمية بالنسبة للمكتب الوطني المغربي للسياحة وللقطاع السياحي المغربي بشكل عام. فمجموعة TUI تعد فاعلا وازنا ومن الطراز الرفيع لاستقطابها لعدد لا يستهان به من السياح عبر العالم. ونـأمل أن تفضي هذه الاتفاقية إلى رفع عدد رحلاتها صوب المغرب وجلب التزامات مماثلة من لدن العديد من متعهدي ومنظمي الأسفار والرحلات العالميين."

وأشار الفقير فإن هذه الشراكة ستمكن من مضاعفة عدد السياح الوافدين على المغرب انطلاقا من فرنسا، وإلى ثلاثة أضعاف عدد السياح القادمين من ألمانيا، النمسا وسويسرا، وثلاثة أضعاف أيضا لعدد السياح القادمين من سوق المملكة المتحدة، وثلاثة أضعاف عدد السياح القادمين من بلجيكا وأربعة أضعاف السياح القادمين انطلاقا من السوق الهولندي.

وللإشارة، فمجموعة TUI تعتبر رائدا عالميا بالقطاع السياحي، حيث تجمع تشكيلة متعددة ومتنوعة من الأنشطة السياحية، على غرار: تنظيم الأسفار والرحلات رفقة علامات عالمية قوية ومشهورة، توفرها على 1.600 وكالة للأسفار وبوابات إلكترونية، وحوالي 400 فندق، ووكالات تمثيلية بمختلف ربوع العالم، ستة شركات للطيران وحوالي 150 طائرة و18 باخرة. أما فيما يخص تواجد هذه المجموعة بالمغرب، فهي تعتزم مواصلة ديناميكيتها والعمل على بلورة مخطط استثماري بمدينتي أكادير ومراكش.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...