الملك محمد السادس لن يلتقي سانشيز.. تحدث معه هاتفيا ودعاه لزيارة المغرب في القريب العاجل

 الملك محمد السادس لن يلتقي سانشيز.. تحدث معه هاتفيا ودعاه لزيارة المغرب في القريب العاجل
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 1 فبراير 2023 - 16:40

لن يلتقي الملك محمد السادس برئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، خلال ترؤسه وفد حكومة بلاده إلى الرباط للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى الذي ينطلق اليوم الأربعاء، وأعلن بلاغ للديوان الملكي أن العاهل المغربي أجرى اليوم مكالمة هاتفية مع سانشيز مبديا ترحيبه به على أرض المملكة، داعيا إياه للقيام بزيارة رسمية للمملكة.

وقال البلاغ إن الملك محمد السادس أجرى مكالمة هاتفية مع سانشيز، ورحب العاهل المغربي بالتشاور وروح الثقة والاحترام المتبادل بين البلدين، كما نوه بتطوير المرحلة الجديدة من الشراكة الثنائية منذ اجتماع 7 أبريل 2022، وجرى التأكيد خلال هذا الاتصال أن الالتزامات الواردة في الإعلان المشترك جرى تنفيذها إلى حد كبير.

وفي السياق نفسه، رحب الملك محمد السادس بعقد الدورة الـ12 للاجتماع المغربي الإسباني رفيع المستوى الذي ستحتضنه الرباط، بعد 8 سنوات من آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية.

ولتعزيز هذه "الديناميكية الإيجابية في الشراكة الاستراتيجية الثنائية المتميزة"، يضيف البلاغ، دعا الملك رئيس الحكومة الإسباني للقيام بزيارة رسمية للمغرب في القريب العاجل، وقال إن هذه الزيارة ستكون فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية من خلال إجراءات عملية تتميز بالكفاءة، ومشاريع ملموسة في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

الثروة القذرة

ما هو حاصل في سوق استيراد وتوزيع المحروقات في المغرب يشبه قصّة "علي بابا والأربعين حرامي"، حيث الذهول هو ما يمكن أن يصيب المرء عند بداية النبش في هذه "المغارة" ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...