الملك محمد السادس وملك الأردن يناقشان مواجهة كورونا عبر الهاتف

كشفت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن ملك الأردن، عبد الله الثاني، أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره المغربي، الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، حيث أكدا الطرفان على ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بلاغ الوكالة الأردنية أن عاهلي البلدين الشقيقين شددا "على ضرورة مواصلة التصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن الوباء، وحماية صحة الشعوب وسلامتها"، مشيرة إلى أن الملك عبد الله الثاني أكد على "وقوف الأردن إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في جهودها لمجابهة الفيروس".

وأشار البلاغ إلى أن الملكين تبادلا التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأضافت أن الاتصال تناول "عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية، تُعتبر من البلدان العربية والعالمية التي تمكنت بشكل ناجح في مواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد، حيث تُظهر الاحصائيات المسجلة إلى غاية صباح اليوم الخميس، عن تسجيل الأدرن لـ451 حالة إصابة فقط بالفيروس، وقد تعافى منها 356 شخصا، في حين لم تسجل سوى 8 وفيات بالفيروس.

وتُعتبر الحالة الوبائية للمغرب مقارنة بالأردن متضررة بشكل كبير بفيروس كوفيد 19، حيث بلغ عدد الإصابات إلى غاية العاشرة من صباح اليوم الخميس إلى 4359 حالة إصابة، من ضمنها 969 حالة شفاء، في حين عدد الوفيات بلغ إلى 168 حالة وفاة.

لكن بالرغم من الإصابات المرتفعة في المغرب، إلا أن الأيام الأخيرة بدأت بعض المؤشرات الإيجابية تُسجل في المملكة المغربية، حيث تم تسجيل في اليومين الأخيرين ارتفاعا كبيرا في حالات الشفاء فاقت عدد الإصابات، كما أن عدد الوفيات تراجعت بشكل كبير مقارنة بالأسابيع الماضية.

الأربعاء 21:00
غيوم قاتمة
C
°
20.11
الخميس
19.09
mostlycloudy
الجمعة
19.27
mostlycloudy
السبت
18.6
mostlycloudy
الأحد
17.61
mostlycloudy
الأثنين
16.63
mostlycloudy