الملك يأمر بإعادة 100 مغربي محاصر بإقليم "ووهان" الصيني بسبب "كورونا"

ترأس الملك، زوال اليوم، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بإقليم "ووهان" الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب فيروس "كورونا".

وأعطى الملك تعليمات لإعادة المائة مواطن مغربي الذين يشكلون الطلبة أغلبيتهم، الموجودين حاليا بإقليم "ووهان" الصيني إلى أرض الوطن.

كما أمر الملك بأن تتخذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة، والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال. وأمر الملك، رئيس الحكومة، ومختلف المسؤولين الحاضرين، كل في مجال اختصاصه، بتأمين المتابعة والتنسيق اللازمين.

وحضر جلسة العمل هاته كل من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ومستشار الملك فؤاد علي الهمة، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، كما حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الصحية، خالد آيت الطالب، والجنرال دو كور دارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي.

وكانت سفارة المغرب في بكين، قد أعلنت، اليوم الاثنين، أن وزارة الشؤون الخارجية الصينية وضعت رقمين أخضرين رهن إشارة المواطنين المغاربة المقيمين بإقليم خوباي من أجل تقديم المساعدات اللازمة لهم فيما يتعلق بحاجياتهم من التغذية والماء والأدوية.

وأوضحت السفارة في بلاغ، أن الرقمين الأخضرين هما 02787122256 و 02787811173 ويمكن الاتصال بهما 24 ساعة على 24 ساعة.

وأبلغت وزارة الشؤون الخارجية الصينية سفارة المملكة بذلك خلال اجتماع عقدته مع السفارات وبعثات المنظمات الدولية المعتمدة في بكين، تناول مستجدات الحالة المتعلقة بظهور وباء كورونا بعدد من المدن الصينية.

وأضاف البلاغ أن عددا من الجامعات في مدينة ووهان شرعت كذلك في التوزيع المجاني للتغذية والماء لفائدة عموم الطلبة بما فيهم الطلبة الأجانب القاطنون في المركبات الجامعية.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy