المناخ وأرضية الميدان عائقين أمام الرجاء قبل مواجهة "فيتا كلوب" لـ"كنشاسا"

يتطلع فريق الرجاء الرياضي، إلى تجاوز عاملي الأرض والمناخ، خلال مواجهته المرتقبة، عشية غد الجمعة، على أرضية ملعب الشهداء في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

الفريق "الأخضر"، الذي حل بكينشاسا، منتصف ليلة أمس، عبر رحلة جوية استغرقت أزيد من ست ساعات، خاض حصة تدريبية، عشية اليوم، على أرضية ملعب "الشهداء"، من أجل الاستئنناس بالأجواء التي ستجرى فيها مباراة الغد، حيث من المنتظر أن تشهد تساقطات مطرية متوسطة، مما سيزيد من صعوبة المأمورية أمام الرجاء، لاسيما أن المواجهة ستجرى على عشب اصطناعي.

هذا، وسيكون الطاقم التقني، بقيادة المدرب جمال السلامي، مضطرا إلى إجراء تعديلات على التشكيلة الرسمية، حيث يعاني الفريق من غياب المدافعين عمر بوطيب وبدر بانون، للإصابة، نفس الشيء بالنسبة للاعب خط وسط الميدان الدفاعي، عمر العرجون، بالإضافة إلى المهاجم الكونغولي بين مالونغو، الذي تخلف عن مرافقة الفرق لأسباب أمنية، حسب مصادر مقربة من اللاعب.

وبالرغم من الغيابات، فإن عناصر الرجاء تعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، أمام خصم، سبق للفريق "الأخضر" أن تغلب عليه في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الانتصا، ذهابا برباعية نظيفة والهزيمة بثلاث أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة الإياب بكينشاسا.

جدير بالذكر أن فريقي الرجاء و"فيتا كلوب"، انهزما في الجولة الأولى من دور المجموعات، الأول على أرضية ميدانه أمام فريق الترجي التونسي، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، فيما تعرض الفريق الكونغولي للهزيمة أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري، بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

الخميس 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.33
الخميس
20.94
mostlycloudy
الجمعة
21.19
mostlycloudy
السبت
20.38
mostlycloudy
الأحد
20.14
mostlycloudy
الأثنين
19.03
mostlycloudy