المنتخب الوطني يقسو على إفريقيا الوسطى برباعية في الجولة الثالثة من تصفيات "الكان"

تمكن المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم من تحقيق الانتصار بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف واحد، في المواجهة التي جمعته أمام منتخب إفريقيا الوسطى، مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

مع انطلاقة المباراة، شكل حكيم زياش الخطورة على مرمى الحارس جيوفري لامبيت، حيث مرت تسديدته الأولى محادية للقائم، قبل أن يرد منتخب إفريقيا الوسطى، إلا أن يقظة الحارس ياسين بونو أبعدت الخطر على مرمى "الأسود"، ليعود صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي ليهدي كرة على طابق من ذهب، حولها أشرف حكيمي بخارج القدم داخل المرمى، معلنا عن الهدف الأول في حدود الدقيقة العاشرة.

وفي غفلة من الجميع، تحول مرتد هجومي خاطف لزملاء ويلفريد كوندوغبيا إلى هدف التعادل، حيث استغل لويس مافوتا، مهاجم فريق نيوشاتل السويسري، خطأ في التمركز الدفاعي للثنائي سامي مماي وزهير فضال، من أجل الانفراد بالحارس بونو، قبل أن يسكن الكرة في المرمى عند الدقيقة 25.

هدف التعادل، أيقظ كبرياء "الأسود" مجددا، ليعود حكيم زياش لمضاعفة حصة التسجيل، محولا ركلة حزاء تحصل عليها المهاجم يوسف العربي، إلى هدف ثان، في حدود الدقيقة 31، ثم آخر ثالث، بعد دقيقتين، حين تحولت كرته العرضية لتستقر في الشباك أمام أنظار مدافعي وحارس منتخب إفريقيا الوسطى.

وخلال الجولة الثانية، حاول خصوم المنتخب الوطني أن يتداركوا فارق الهدفين، إلا أن أصدقاء عادل تاعرابت ظلوا محافظين على نفس نسق الجولة الأولى، مع انخفاض الريتم بين الفينة والأخرى، حيث أقدم الناخب الوطني، المدرب وحيد خليلهودزيتش، على إجراء بعض التغييرات، حيث توج زكريا أبو خلال، أول ظهور له بالقميص الوطني، بتسجيله الهدف الرابع، بعد تمريرة حاسمة من أيمن بركوك، في حدود الدقيقة 64.

باقي مجريات المواجهة، ظلت سجالا بين الطرفين، حاول فيها الفريق الوطني مجاراة الإيقاع إلى غاية صافرة الحكم النهائية، مع منح الفرصة لبعض البدلاء، كما هو الحال بالنسبة للاعبين أشرف بنشرقي وأمين حاريت وفيصل فحر وعصام الشباك، اللاعبين الذين تم إقحاهمهم عبر دفعتين، خلال الربع ساعة الأخيرة.

بهذا الانتصار، يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الخامسة لتصفيات "كان2022"، برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب الموريتاني، الأخير الذي تعادل أمام منتخب بوروندي، في انتظار مباريات الجولة الرابعة، منتصف الأسبوع المقبل.

الأربعاء 15:00
غيوم متناثرة
C
°
27.76
الخميس
23.1
mostlycloudy
الجمعة
20.7
mostlycloudy
السبت
21.54
mostlycloudy
الأحد
22.71
mostlycloudy
الأثنين
21.93
mostlycloudy