المنتخب الوطني يقسو على غينيا بيساو بخماسية ويتصدر مجموعته في تصفيات "مونديال2022"

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، من تحقيق انتصار ساحق، بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعته بمنتخب غينيا بيساو، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار الجولة الثالثة من دور مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر2022".

كما كان منتظرا، أظهر منتخب غينيا بيساو تماسكا دفاعيا منذ الدقائق الأولى للمباراة، منتظرا استغلال المرتدات الهجومية، مما دفع العناصر الوطنية للبحث عن اختراق الجدار "الأصفر"، حيث بحث عن ذلك، كل من عمران لوزا (الدقيقة 8) عن طريق كرة تابثة، ثم أشرف حكيمي، بتسديدة ذهبت مجاورة للقائم، في حدود الدقيقة 15.

استمرت مجهودات "الأسود" لافتتاح حصة التسجيل، إذ كان سفيان أمرابط قريبا من ذلك، بعد تسدية قوية من بعد 25 متر، حولها الحارس الغيني إلى الركنية، عند حدود الدقيقة 27، ثلاث دقائق قبل أن يأتي حكيمي بالخبر المفرح، حيث صوب قذيفة من خارج مربع العمليات، استقرت معها الكرة في الجهة اليمنى للمرمى، معلنا عن هدف السبق للفريق الوطني.

وقبل نهاية الجولة الأولى، تحصل ريان مماي، مهاجم فريق فيرينسفاروس المجري، على ضربة جزاء، نفذها بنجاح زميله عمران لوزا، المحترف في صفوف واتفورد الانجليزي، لتصبح النتيجة هدفين مقابل لاشيء.

كل الطرق تؤدي إلى مرمى حارس منتخب غينيا بيساو، هكذا استمر الحال في مجريات الشوط الثاني، بداية بالهدف الثالث، من أقدام المبدع إلياس شاعر، في الدقيقة 49، ثم الكرة "النصف-هوائية" التي أسكنها المهاجم أيوب الكعبي المرمى، بعد عرضية من آدم ماسينا، في الدقيقة 62.

الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، أقدم بعد ذلك على بعض التغييرات، حيث زج، على دفعتين، بكل من فيصل فجر ومنير الحدادي، ثم سليم أملاح وسفيان بوفال، الأخير الذي كان صاحب التمريرة الحاسمة لزميله مهاجم إشبيلية الإسباني، الذي دون الهدف الخامس والأخير، في حدود الدقيقة 82.

بهذا الانتصار، يتصدر المنتخب الوطني المجموعة التاسعة لتصفيات "مونديال 2022"، برصيد ست نقاط، من أصل انتصارين، في انتظار خوض مباراة الإياب أمام منتخب غينيا بيساو، التي ستجرى بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الجاري، ثم المواجهة المؤجلة أمام منتخب غينيا، بعد أسبوع، في العاصمة الرباط.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy