"المنتدى الليبي" يدعو للاستفادة من تجربة المغرب

أكد المشاركون في المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الأول الذي انعقد بالمغرب، على ضرورة الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التنمية الاقتصادية والاستثمار باعتبارها فاعلا محوريا في المنطقة المغاربية والإفريقية.

وأبرز المشاركون، في ختام أشغال هذا المنتدى الليبي، الأول من نوعه، والذي عرف مشاركة أكثر من 400 شخص من 12 دولة يمثلون القطاع العام والخاص ومختلف المجالات الإقتصادية الليبية، أهمية تعميق الشراكة مع المغرب، خاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية، والتنمية العقارية، والتجارة الحرة، واقتصاد الخدمات وكذلك برامج التشغيل والإدماج المهني.

ودعا المنتدى المنظم تحت رعاية المجلس الرئاسي الليبي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حول موضوع "نحو شراكة اقتصادية متينة"، إلى إشراك القطاع الخاص الليبي بشكل أكبر في القطاع النفطي، والتوجه بشكل جاد نحو الطاقات المتجددة واعتبارها أساسا استراتيجيا للتنمية الاقتصادية الوطنية، والعمل على إنتاج وصناعة الطاقة النظيفة.

كما أوصى المنتدى بتطوير المنظومة القانونية والإدارية المتعلقة بالاستثمار، ووضع دلائل ولوائح تنظيمية تضمن السهولة والشفافية والحماية للمستثمرين.

السبت 0:00
غيوم متفرقة
C
°
20.9
السبت
19.99
mostlycloudy
الأحد
18.68
mostlycloudy
الأثنين
18.33
mostlycloudy
الثلاثاء
19.57
mostlycloudy
الأربعاء
19.47
mostlycloudy