الموقع الرسمي "للكاف" يعتبر المنتخب الوطني منهزما في مباريات "شان الجزائر"

 الموقع الرسمي "للكاف" يعتبر المنتخب الوطني منهزما في مباريات "شان الجزائر"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 20 يناير 2023 - 14:09

اعتبر الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، المنتخب الوطني المغربي منهزما في مبارياته الثلاثة ضمن دور مجموعات نهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، الجارية أطوارها بدولة الجزائر.

وفي إطلالة على دليل المباريات، فإن القائمين على الموقع الرسمي لـ"كاف"، اعتبروا المنتخب الوطني منهزما بنتيجة ثلاث أهداف دون مقابل، في مواجهته الأولى أمام المنتخب السوداني، كما في المباراة الثانية أمام مدغشقر، التي كانت مقررة، أمس الخميس، والأمر نفسه بالنسبة للمباراة الثالثة أمام منتخب غانا، التي كانت مقررة، الاثنين القادم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الإفريقي للعبة، أنه بناء على القوانين المنظمة للبطولة، فإن اللجنة المنظمة ارتأت إجراء تعديل على برنامج مباريات المجموعة الثالثة، والتي كانت تضم، إلى جانب المغرب، منتخبات السودان ومدغشقر وغانا.

وأفاد بلاغ الـ CAF، إنه قد تقرر إلغاء المباراة رقم 13 في رزنامة البطولة، والتي كان من المنتظر أن تجمع المنتخب المغربي بنظيره مدغشقر، بالإضافة إلى إلغاء المباراة رقم 21، التي كان من المنتظر أن تجمع المنتخبين الغاني والمغربي، لحساب الجولة الثالثة، على أن تنقل مواجهة السودان وغانا من وهران إلى قسطنطينة، عن الجولة ذاتها.

في سياق متصل، من المنتظر أن تتدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرفع اللبس عن المغالطات الرقمية حول نتائج مباريات المنتخب المغربي في "الشان"، والتي من شأنها التأثير على التنقيط العام في ترتيب المنتخبات لدى الاتحاد الدولي "فيفا"، الأخير الذي يحتسب مواجهات التظاهرة القارية على أسس المباريات الإعدادية الودية.

جدير بالذكر، أنه تعذر على المنتخب الوطني المغربي لفئة أقل من 23 سنة، السفر إلى الجزائر، من أجل المشاركة في بطولة "الشان"، بعد رفض السلطات الجزائرية الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية بنقل النخبة الوطنية، في رحلة مباشرة من الرباط إلى قسطنطينة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...