الناخب الوطني خليلهودزيتش في جولة أوروبية لاقتناص "الأسد النادر"

 الناخب الوطني خليلهودزيتش في جولة أوروبية لاقتناص "الأسد النادر"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 22:34

قرر البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الانتقال في جولة أوروبية، الأولى منذ توليه قيادة العارضة الفنية لـ"الأسود"، وذلك من أجل البحث عن أسماء جديدة قادرة على تعزيز تشكيلته خلال الاستحقاقات المقبلة، أقربها مواجهة المنتخب الموريتاني، في 15 نونبر المقبل، بالرباط، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

هذا، وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة، أن خليلهودزيتش، قد حل بالديار الفرنسية، كمحطة أولى من جولته، حيث يضع ضمن مخططاته، التقرب من بعض المواهب المغربية المتألقة، كما هو الشأن بالنسبة للمهاجم الشاب منير شويعر، المحترف في صفوف فريق ديجون الفرنسي، الأخير الذي يضم أيضا الثلاتي؛ نايف أكرد، فؤاد شفيق وحمزة منديل، وهي الأسماء التي تبقى أيضا رهن إشارة الناخب الوطني.

وفي الوقت الذي تحيط الجامعة سرية كبيرة حول الأسماء التي تستأثر باهتمام الناخب الوطني، فإن كل المؤشرات توحي بوجود عدة متغيرات ستطرأ على قائمة "الأسود" المقبلة، لاسيما وأن خليلهودزيتش قد كون فكرة عن الزاد البشري الذي يتوفر عليه المنتخب الوطني حاليا، كما أن المباريات الإعدادية الأربعة التي خاضها، عرت على النوافص العديدة التي يجب تقويمها خلال الاستحقاقات الرسمية القادمة.

جدير بالذكر أن مركز المهاجم الصريح، أضحى يشكل صداعا في رأس خليلهودزيتش ومساعديه، بالرغم من حضور يوسف النصيري، مهاجم ليغانيس الإسباني ورشيد عليوي، مهاجم أنجيه الفرنسي، حيث أن مدرب "الأسود" الجديد، صرح في أكثر من مناسبة أنه يبحث عن النجاعة التهديفية التي يفتقدها المنتخب الوطني، منذ عهد الناخب السابق هيرفي رونار.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...