النادي الملكي للزوارق بطنجة ينظم أول مسابقة للصيد الحر بالقوارب

 النادي الملكي للزوارق بطنجة ينظم أول مسابقة للصيد الحر بالقوارب
الصحيفة من طنجة
الأثنين 18 أبريل 2022 - 17:54

نظم النادي الملكي للزوارق بطنجة بتعاون مع الميناء الترفيهي "طنجة مارينا باي"، يومي السبت والأحد في عرض مضيق جبل طارق، النسخة الأولى من مسابقة رمضان للصيد الحر بالقوارب.

وجرت المسابقة في المنطقة البحرية الفاصلة بين كاب سبارطيل وميناء طنجة المتوسط، بمشاركة 22 قاربا و أزيد من 66 مشاركا من هواة الصيد بالسنارة.

وأبرز أحمد بناني، رئيس النادي الملكي للزوارق بطنجة، أن هذه المسابقة عرفت نجاحا مهما بالنظر إلى عدد القوارب والصيادين المشاركين، موضحا أن "حصيلة الأسماك المصطادة خلال المسابقة تم تسليمها إلى جمعيتين خيرتين بطنجة لتعزيز قيم التضامن مع النزلاء، خاصة الأطفال، خلال هذا الشهر المبارك".

من جانبه، اعتبر مدير النسخة الأولى، عادل المودني، أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها بشمال المغرب، موضحا أن المسابقة تتضمن ثلاث مراحل على مدى 3 أسابيع ما يسن 16 أبريل وفاتح ماي.

وأكد ياسين تمسماني، أحد الفائزين في فئتي المسابقة، أن المنافسات مرت في أجواء رائعة وتنظيم جيد بمشاركة عدد من الزوارق في تجربة هي الأولى من نوعها، موضحا أن المسابقة تروم الرفع من مستوى الرياضيين المغاربة استعدادا لتنظيم مسابقة دولية في المجال شهر شتنبر المقبل بطنجة.

وعرف الصنف الأول الخاص بالصيد بالطعم حصرل فريق مركب شامة 2 على الرتبة الأولى بـ 103466 نقطة، أما المرتبة الثانية فذهبت لفريق مركب يماني بـ 27910 نقطة والمرتبة الثالثة لفريق مركب GRUMMET بـ 16200 نقطة.

أما بالنسبة للصنف الثاني الخاص بالصيد بالطعم الصناعي، فذهبت المرتبة الأولى لفريق مركب سعاد بـ 213750 نقطة، والمرتبة الثانية لفريق مركب TENTADOOR بـ 73080 نقطة، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فريق مركب TFL GLORY بـ 55215 نقطة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...