الناظور.. إحباط محاولة لتهريب 280 كيلوغراما من مخدر الشيرا

 الناظور.. إحباط محاولة لتهريب 280 كيلوغراما من مخدر الشيرا
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 نونبر 2020 - 21:42

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء بني انصار بالناظور بتنسيق مع نظيرتها بالجمارك، زوال اليوم الخميس، من إحباط محاولة لتهريب شحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 280 كيلوغراما من مخدر الشيرا، تم ضبطها على متن سيارة خفيفة مرقمة بإسبانيا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية مراقبة السيارة التي كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية تجارية متوجهة نحو فرنسا أسفرت عن ضبط شحنة المخدرات مخبأة داخل أماكن معدة خصيصا بهيكل الناقلة، مبرزا أن إجراءات البحث مكنت من توقيف سائقها المغربي الجنسية البالغ من العمر 40 سنة.

وأضاف المصدر ذاته أن الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة أحيلت على إدارة الجمارك للاختصاص، فيما يتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية، حسب البلاغ، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الإتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...