الناظور تحتضن المعرض الجهوي للاستثمار والتنمية المستدامة

تحتضن مدينة الناظور، منذ الخامس وإلى غاية العاشر من غشت الجاري، فعاليات الدورة الأولى من المعرض الجهوي للاستثمار والتنمية المستدامة "الناظور المستدام"، المنظم من طرف جمعية الازدهار للثقافة والتنمية المستدامة.

هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع عمالة اقليم الناظور ومجلس جماعة الناظور والمركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ورابطة المستثمرين بجهة الشرق، تحت شعار "الشباب وفرص التشغيل والاستثمار في ظل النموذج التنموي الجديد"، يهدف إلى التعريف بمؤهلات اقليم الناظور الإقتصادية والسياحية و الطبيعية، و فتح نقاش عمومي حول الآفاق المستقبلية الواعدة للمنطقة.

ويتضمن برنامج فعاليات "الناظور المستدام" أنشطة مختلفة من ندوات و لقاءات وفقرات تكريمية وسهرات فنية، بالإضافة إلى تنظيم معرض جهوي للاستثمار، يلقي الضوء على الموقع الاستراتيجي للإقليم بفضاء البحر الأبيض المتوسط بهدف بلورة رؤية تنموية مستدامة للمنطقة.

و بهذه المناسبة، أكد محمد بحري، رئيس الجمعية المنظمة، أن هذه التظاهرة تأتي لتشجيع الاستثمار بجهة الشرق عموما وبالناظور على وجه الخصوص، عبر تقديم مختلف المعلومات لفائدة المستثمرين حول طرق إنشاء المقاولات وسبل البحث عن التمويل المالي وفق المشاريع والبرامج التي أطلقتها الدولة بهذا الخصوص.

من جهته، اعتبر رئيس مجلس جماعة الناظور، سليمان أزواغ، أن الجميع مدعو لتهيئة الظروف المناسبة قصد تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، مردفا أن الاستثمار يضطلع بدور المحفز للتنمية بالنظر للارتباط الوثيق بين مستوياته ومعدلات النمو وتوفير المزيد من فرص الشغل للشباب.

الخميس 15:00
غائم جزئي
C
°
32.32
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy