النظام الجزائري يعيد تشكيل نفسه.. القضاء يحكم ببراءة سعيد بوتفليقة وحنون، والجنرالين توفيق وطرطاق

 النظام الجزائري يعيد تشكيل نفسه.. القضاء يحكم ببراءة سعيد بوتفليقة وحنون، والجنرالين توفيق وطرطاق
الصحيفة - متابعة
السبت 2 يناير 2021 - 13:16

في حكم لم يكن مُتوقعا، قضت نطق مجلس الاستئناف الجزائري، اليوم السبت، بالمحكمة العسكرية بالبليدة، ببراءة كل من السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، والجنرالين توفيق وطرطاق والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، في قضية "التآمر على الجيش والدولة". حسب ما نشرته صحيفة "الشروق الجزائرية".

وحسب ذات المصدر، فقد جاء إعادة فتح القضية بعد قبول المحكمة العليا الطعن بالنقض فيها، لتتم إحالة القضية مجددا على المحكمة العسكرية بالبليدة، بتشكيلة جديدة.

وكان القاضي العسكري، قد أصدر أحكاما تتراوح بين 3 و15 سنة حبسا نافذا ضد المتهمين في قضية الحال بتاريخ 28 أكتوبر 2019.

فيما أصدر مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى بتاريخ 28 أكتوبر من العام الماضي حكما حضوريا بعقوبة 15 سنة نافذة في حق كل من سعيد بوتفليقة، محمد مدين، عثمان طرطاق، فيما خففت العقوبة بالنسبة للأمنية العامة لحزب العمال، من 15 سنة إلى ثلاث سنوات حبسا منها 9 أشهر نافذة عن تهمة جديدة هي عدم التبليغ عن جناية "التآمر على سلطتي الدولة والجيش".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...