الهندسة المعمارية المغربية حاضرة في تصميم الملصق الرسمي لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الإثنين، عبر بلاغ رسمي، عن تصميم الملصق الرسمي لبطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي يستضيفها المغرب، في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز المقبل.

وأعلن الاتحاد القاري أن التصميم الذي اختير للتظاهرة القارية يرمز إلى كأس البطولة، الأخير الذي يأخد أبعاد مستوحاة من الهندسة المعمارية المغربية، مع منح إشعاع للنسخة 12 من نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات.

وأضاف الCAF، أن الألوان تدل على التوجه الاستراتيجي لكرة القدم الإفريقية، من خلال استعمال اللون الأخضر الذي يرمز إلى الوحدة واللون البنفسجي الذي يبعث إشارة قوية على العهد الجديد للكرة النسوية، في إطار مشروع "CAF Women’s Football" الذي يهدف إلى الحكامة النسوية والرقي بمبدأ تكافؤ الفرص.

هذا وسعى المغرب، منذ أزيد من سنتين، إلى إحداث مخطط شامل للنهوض بالكرة النسوية، من خلال الإمكانيات الكبيرة التي رصدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وما احتضان البطولة القارية الأهم إلا نتاج للشراكة الهادفة بين الاتحادين الكرويين القاري والمحلي، بمواكبة من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، الذي جعل من كرة القدم النسوية محورا مهما في مشروع عمل السويسري جياني انفانتينو.

واختار مصممو الملصق أن يضفوا لمسة مغربية على التصميم، من خلال تصوير "الرياض" كمكون مهم في التراث المعماري الوطني ورمز للثقافة المغربية، حيث يمزج بين التقليدي والعصري.

تبقى الإشارة إلى أن بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي تجمع 12 منتخبا، ستجرى فعالياتها، بين مديتي الرباط والدار البيضاء، كما أنها تبقى محطة مؤهلة لنهائيات كأس العالم.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.13
الأربعاء
21.5
mostlycloudy
الخميس
20.96
mostlycloudy
الجمعة
22.01
mostlycloudy
السبت
22.38
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy