الهند تتخطى عتبة 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا

 الهند تتخطى عتبة 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
السبت 19 دجنبر 2020 - 10:20

أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم السبت، أن الهند تجاوزت عتبة 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد ، ما يجعل هذه الدولة الثانية في العالم على مستوى عدد الإصابات.

وقالت الوزارة إن عدد الإصابات تجاوز 10 ملايين بقليل، بعد تسجيل 25 ألف حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ومنذ بداية الجائحة، أحصت الهند 145136 وفاة مرتبطة بالفيروس، بينما تعافى 9,6 ملايين، استنادا إلى المصدر نفسه.

ورفعت الهند القيود عن معظم الأنشطة لتعزيز الاقتصاد المتعثر، رغم أن بعض الأقاليم أعادت فرض قيود لوقف انتشار الفيروس. يشار إلى أن السلطات الهندية بادرت بإيقاف الطيران الدولي، وقررت فحص الوافدين الذين سبق دخولهم البلاد مع بداية انتشار الفيروس، وفرضت عليهم الحجر المنزلي لمدة 14 يوما أو في مراكز خاصة أ نشئت لذات الغرض.

وكان الحظر الشامل أول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات، كما فرضت الحظر الجزئي مع التباعد الاجتماعي واستعمال الكم امات واستخدام المعقمات بالأماكن العامة والتجمعات، بالإضافة لإغلاق كلي للمحال والمراكز التجارية والمطاعم وصالات الألعاب وأماكن التجمعات ودور العبادة.

وكانت وزارة الداخلية قد أغلقت المؤسسات والمنشآت التعليمية بشكل كامل، وأوقفت العمل في كل مؤسسات الدولة، مع بعض الاستثناءات التي شملت المقار الأمنية وغيرها من المؤسسات المهمة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...