الهند تقدم قرضا لروسيا بقيمة مليار دولار

 الهند تقدم قرضا لروسيا بقيمة مليار دولار
الصحيفة - وكالات
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 21:46

 أعلن اليوم الجمعة في موسكو ،أن الهند قدمت قرضا لروسيا بقيمة مليار دولار ،وهي المبادرة المالية التي وصفت من قبل المتتبعين ب "المفاجأة "

وجاء في تقرير لقناة "روسيا اليوم " أنه "في خطوة مفاجئة، أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، خلال مشاركته في منتدى اقتصادي في مدينة فلاديفوستوك، أن بلاده ستقدم قرضا بقيمة مليار دولار لتنمية الشرق الأقصى الروسي".

وأوضحت أن هذا الإعلان يمثل الأول من نوعه لنيودلهي، وقال مودي في كلمة خلال المنتدى الخميس، إنه حدث لم يسبق له مثيل عندما توفر نيودلهي خط ائتمان بشروط خاصة لبلد آخر.

وأضاف رئيس الوزراء الهندي أنه خلال المنتدى تمكن رجال الأعمال من الهند من توقيع حوالي 50 اتفاقية في مختلف القطاعات من الطاقة والتعدين إلى الرعاية الصحية والتعليم ،وذلك مع نظرائهم في الشرق الأقصى الروسي.

وأشار إلى أن الجانب الهندي سيضخ استثمارات تصل إلى 5 مليارات دولار في إطار هذه الاتفاقيات، لافتا إلى أن الاقتصاد الهندي يتطور بسرعة كبيرة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...