الوزارة: "الجهل بالقانون" وراء إشاعة "البادميلتون"

 الوزارة: "الجهل بالقانون" وراء إشاعة "البادميلتون"
الصحيفة من الرباط
السبت 24 غشت 2019 - 21:23

نفت وزارة الشباب والرياضة مسؤوليتها عن إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019، مؤكدة أن هذا الادعاء "لا يرتكز على أي أساس سليم".

وأوضح مصدر مأذون من داخل الوزارة أن "مجموعة من الأفراد يقودهم شخص اعتاد التشويش عبر مواقع التواصل الاجتماعي انزاح عن الصواب، ونشر أخبارا كاذبة ومزيفة لا تستند على أي أسس صحيحة".

وتابع المصدر نفسه أنه "بالرغم من علم هذا الشخص أن من شأن هذه التداعيات أن تقوده إلى المساءلة القانونية، فقد استمر في نشر التدوينات الكاذبة التي يدعي فيها حرمانه من بعض المطالب التي لم يسبق له أن تقدم بها إلى الوزارة".

وسبق للوزارة وجامعة البادميلتون أن أوضحتا أمس الجمعة، في بلاغين منفصلين، أن التدوينات الاستنكارية لهذا الشخص "عارية من الصحة والموضوعية، وأنه يعاني من نقص المعرفة والجهل بمساطر الألعاب الإفريقية".

وحسب الوزارة فإن المغرب يكتفي بالتنظيم وبتوفير الشروط المناسبة للألعاب، في حين يسهر الاتحاد الأفريقي واللجان الرياضية التابعة له على تطبيق القوانين والمساطر، والوزارة غير مخولة باختيار طاقم المنتخبات الوطنية المشاركة، ولا تشرف على تداريبها، إذ إن الأمر منوط بالإدارة التقنية للجامعات الرياضية المعنية بالنشاط موضوع المنافسة".

وشدد وزارة الشباب والرياضة على أن الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون التي شاركت في الألعاب هي وحدها المؤهلة من طرف الجامعة الدولية بصفتها الممثل القانوني، ولو لا هذا لما قبلت الكونفدرالية الإفريقية بمشاركتها.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...