اليابان تسجل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

 أفادت السلطات الصحية اليابانية، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات 480 مصابا حتى الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأبرزت أنه من بين حالات الإصابة المؤكدة البالغ عددها 480 حالة في اليابان، والتي لا تشمل تلك المتعلقة بسفينة "دايموند برينسيس" السياحية التي وضعت في حجر صحي في يوكوهاما، فإن معظمها في محافظة هوكايدو الواقعة في أقصى شمال اليابان، والتي كانت أعلنت حالة الطوارئ إزاء الوضع مع وصول عدد الحالات فيها إلى 101 حالة.

وفي الوقت نفسه، سجلت محافظة آيتشي 80 حالة مؤكدة وطوكيو 64 حالة وأوساكا 55 حالة، وفقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة والسلطات المحلية.

وذكرت وزارة الصحة أنه يوجد حاليا 31 مريضا يعتبرون شديدي المرض ويعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي أو تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة لتلقي العلاج الطبي.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد الوفيات في اليابان جراء الإصابة بالفيروس يبلغ حاليا 14 شخصا.

كما لفتت الوزارة إلى أن 311 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تحسن أعراضهم.

وسجلت أكثر من 700 حالة إصابة مؤكدة على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" في ميناء يوكوهاما بالقرب من العاصمة طوكيو.

وأعلنت الحكومة اليابانية، يوم السبت، أنها ستطرح برنامجا خاصا لتقديم قروض بلا فوائد للشركات التي تضررت من تفشي فيروس كورونا المستجد .

وذكر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن هذه الخطوة ستكون جزءا من حزمة ثانية من الإجراءات التي تعتزم الحكومة إعلان تفاصيلها يوم الثلاثاء، وستتضمن تقديم دعم للعاملين الذين يحتاجون أخذ إجازة من العمل لرعاية أولادهم مع إغلاق المدارس.

الخميس 18:00
غائم جزئي
C
°
18.26
الجمعة
17.33
mostlycloudy
السبت
14.05
mostlycloudy
الأحد
15.36
mostlycloudy
الأثنين
15.79
mostlycloudy
الثلاثاء
16.71
mostlycloudy