اليونان توقع اتفاقا لتزويد السعودية بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي

 اليونان توقع اتفاقا لتزويد السعودية بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي
الصحيفة - رويترز
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:42

 قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس يوم الثلاثاء إن اليونان والسعودية وقعتا اتفاقا لإعارة منظومة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي إلى المملكة لاستخدامها في حماية منشآت الطاقة الحيوية.

واجتمع ديندياس ووزير الدفاع اليوناني نيكوس باناجيوتوبولوس في وقت سابق يوم الثلاثاء مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في الرياض.

وقال ديندياس في بيان صحفي "وقعنا اتفاقا لنقل نظام باتريوت هنا في السعودية" مضيفا أنه وقع أيضا اتفاقية تعاون مع مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف "هذه خطوة كبيرة إلى الأمام لبلدنا فيما يتعلق بالتعاون مع دول الخليج ومساهمة أيضا في الأمن الأوسع لمصادر الطاقة للغرب".

وقال دبلوماسي يوناني إن نظام باتريوت أمريكي الصنع سيُستخدم لحماية منشآت الطاقة الحيوية في المملكة.

وكثفت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، والتي تقاتل تحالفا تقوده السعودية تدخل في حرب البلاد في عام 2015، هجماتها بطائرات مسيرة وصواريخ على أهداف سعودية في الأسابيع الأخيرة.

وصُمم نظام باتريوت بشكل أساسي لمواجهة الهجمات الصاروخية الباليستية على ارتفاعات عالية، والتي كان على المملكة في كثير من الأحيان التعامل معها منذ التدخل في اليمن.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...