الـ TAS للصحيفة: الحكم النهائي في قضية "نهائي رادس" سيصدر قبل متم الشهر الجاري

بات الحكم النهائي فيما بات يعرف بـ "قضية القرن"، والتي أطرافها كل من ناديي الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، جاهزا للصدور قبل متم الشهر الحاري، بعد أزيد من سنة عن النزاع الذي عقب مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأفادت مديرية التواصل للمحكمة الرياضية "TAS"، لموقع "الصحيفة"، أن "الحكم النهائي في الملف رقم  CAS 2019/A/6483، بصدد التحضير وسيكون جاهزا للصدور قبل متم شتنبر"، مردفة "وعليه، فإن التاريخ الرسمي للقرار لم يحدد بعد".

وتابع المصدر ذاته، في تواصله مع الموقع، بالتأكيد على أن الغرفة التحكيمية السويسرية ستصدر بيانا صحفيا عبر موقعها الرسمي، سيعمم على مختلف وسائل الإعلام، وذلك في نفس اليوم الذي ستتوصل فيه أطراف النزاع بمنطوق الحكم النهائي.

وكانت المحكمة السويسرية قد طلبت تمديد تاريخ إصدار الحكم، الذي كان في أجل أقصاه 30 غشت (سنة واحدة بعد تاريخ تقديم الملف)، بعد انتهاء المداولات وإتمام بعض الجزئيات الإدارية على صدوره، علما أن منطوق الحكم سيعلل بتبريرات اتخاذه، حسب ما أكدته مصادر مقربة من الملف للموقع.

في سياق متصل، أكدت المحامية ديسبينا مافروماتي، المكلفة بالدفاع عن نادي الوداد الرياضي في ملف نزاعه ضد نادي الترجي الرياضي التونسي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في تصريح سابق لـ"الصحيفة"،  إنه لا يمكن التنبؤ بالحكم النهائي لمحكمة التحكيم الرياضي بشأنه، مؤكدة إن الأخير، الذي سيصدر في غضون أسابيع، سيكون معززا بمبررات اتخاذه.

وأقرت مافروماتي، أن الملف المعروض أمام الهيئة التحكيمية السويسرية، عرف تعقيدات على مستوى المسطرة المتبعة، بالنظر إلى القرارات المتعددة بخصوصه من أطراف متنوعة، ذكرتها محامية نادي الوداد الرياضي، تواليا "محكمة التحكيم الرياضي ثم اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ثم لجنة استئناف CAF وحاليا الـTAS"، في إشارة إلى المسار الطويل الذي شهده الملف، منذ مباراة إياب نهائي كأس عصبة الابطال الإفريقية، التي أقيمت في فاتح يونيو من السنة الماضية.

وكانت المحكمة الرياضية، قد عقدت، في 29 يونيو الماضي، جلسة ماراتونية للترافع حول أحداث النهائي المذكور، للنظر في الطعن الذي تقدم به الوداد، ضد القرارات التي أصدرتها لجنة التأديب التابعة لـ "الكاف" وتم خلالها الاستماع لمجموعة من الشهود الجدد، يتقدمهم الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدراليك الإفريقية للعبة ، في جلسة تمت عبر الفيديو عن بعد،  بسبب انتشار وباء "كورونا" المستجد وتعليق الرحلات الجوية في الوقت الراهن.

الجمعة 15:00
مطر خفيف
C
°
16.81
السبت
13.65
mostlycloudy
الأحد
14.69
mostlycloudy
الأثنين
15.9
mostlycloudy
الثلاثاء
16.12
mostlycloudy
الأربعاء
17.61
mostlycloudy