انخفاض سعر المعادن يُقلص أرباح "مناجم المغرب" بـ 50 مليون دولار

أعلنت شركة "مناجم المغرب" إن أرباحها في النصف الأول من السنة الجارية 2019، عرفت تراجعا كبيرا بسبب إنخفاض سعر بعض المعادن مثل الكوبالت والزنك والنحاس على المستوى العالمي، وأعلى انخفاص سُجل في معدن الكوبالت الذي تراجع سعره بنسبة 62 بالمائة.

وحسب ما جاء في لتقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" نقلا عن بلاغ من شركة "مناجم المغرب"، فإن رقم معاملاتها في النصف الأول من السنة الجارية يُتوقع أن يسجل تراجعا ب31.6 مليون دولار، كنتيجة لانخفاض أسعار المعادن.

وأضاف ذات المصدر في هذا السياق، إن الأرباح الصافية للشركة في هذه الفترة يُتوقع أن تتقلص بدروها بحوالي 50 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضحت شركة مناجم المغرب، وفق الشرق الأوسط، أنها ستعمل على تخفيف حدة هذه التراجعات، بالرفع من قدرتها الإنتاجية من الذهب في السودان، كما أنها ستعمل على الرفع من إنتاج الفضة بنسبة 35 بالمائة، والكوبالت بنسبة 36 بالمائة في منجمها بإميضر بجنوب المغرب.

هذا وأشار تقرير الصحيفة المذكورة، إلى أن شركة "مناجم المغرب" تمتلك جملة من المشاريع قيد الإنجاز في غرب إفريقيا، من ضمنها مشروع إنتاج النحاس في دولة الكونغو بشراكة مع مجموعة "وانابو" الصينية باستثمار بلغ 580 مليون دولار، وهو المشروع الذي يُتوقع أن يدخل حيز الاشتغال في 2021.

كما أن الشركة المغربية تستعد لاستغلال منجم الذهب في منطقة تريكا في غينيا، بقدرة انتاج تصل إلى 3.5 طن سنويا، بالإضافة إلى مشاريع لاستخراج النحاس في تزنيت في المغرب، ومشاريع أخرى في الغابون.

الخميس 15:00
غائم جزئي
C
°
32.32
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy