انطلاق "الأبواب المفتوحة" لأفراد الجالية

انطلقت أمس الإثنين أيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها الوكالة الحضرية للحسيمة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى غاية 9 غشت الجاري.

وتم تخصيص شباك بمقر الوكالة خاص باستقبال هذه الفئة من المواطنين مجهز ومؤثث بالملصقات ومجموعة من المطويات المتعلقة بالقوانين والمساطر المعمول بها في مجال التعمير كمساطر الترخيص بالبناء وإحداث التجزئات والمجموعات السكنية.

وأوضح عبد المنعم بنتهامي، المدير المكلف بالوكالة الحضرية للحسيمة، أنه تم إحداث شباك خاص على مستوى الوكالة الحضرية يتولى مهمة استقبال وتوجيه ومعالجة قضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بتنسيق مع مصالح الوكالة وكذا الخلية الإقليمية المكلفة بالعناية بهذه الفئة.

كما تم، حسب المسؤول ذاته، وضع جميع الوثائق المتعلقة بالتعمير رهن إشارة مغاربة العالم مع توضيح مضامينها وشرح مقتضياتها وتقديم المعلومات الخاصة بالمساطر التي يجب اتباعها لدراسة ملفاتهم، إضافة إلى إطلاق رقم هاتفي خاص للتواصل معهم وتقديم التوضيحات والإرشادات اللازمة.

وأشار بنتهامي إلى أن الوكالة تقوم أيضا بتنظيم عمليات المداومة طيلة أيام الأسبوع وخارج أوقات العمل وكذلك يوم السبت لاستقبال افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتقديم التوضيحات اللازمة لهم.

الخميس 21:00
غيوم متفرقة
C
°
19.41
الجمعة
20.9
mostlycloudy
السبت
19.66
mostlycloudy
الأحد
19.77
mostlycloudy
الأثنين
20.03
mostlycloudy
الثلاثاء
19.57
mostlycloudy