انفانتينو يواصل لقاءاته مع زعماء الدول الإفريقية.. ومشروع الـ Super League مطروح على طاولة النقاش

حل السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمعية الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة "كاف"، اليوم الأربعاء، إلى دولة ليبيرا، المحطة الثانية في جولته القارية، التي استهلها بزيارة عمل رسمية إلى دولة الكوت ديفوار.

وبعد أن جالس انفانتينو، الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، قبل يومين، على هامش استضافة أبيدجان لانطلاقة الدوري المدرسي الإفريقي لكرة القدم، التقى رئيس الـ FIFA، بنظيره، الرئيس الليبيري جورج وياه، وذلك من أجل التدارس في بعض المشاريع التي تهم تطوير كرة القدم الإفريقية.

الرئيس الليبيري جورج وياه يستقبل جياني انفانتينو رئيس الـ FIFA وباتريس موتسيبي رئيس الـ CAF

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن جولة انفانتينو الإفريقية، تندرج ضمن مخططات الاتحاد الدولي للعبة من أجل الاستثمار في الكرة الإفريقية، بمباركة من أعلى سلطة سياسية في البلدان القارية، تمهيدا أيضا لإطلاق مشروع الدوري الإفريقي الممتاز "Super League"، الذي اقترحه رئيس الـ FIFA على رؤساء الاتحادات المحلية، في 12 مارس الماضي، على هامش حضوره أشغال الجمعية العمومية الـ 42 لـ "كاف" بالعاصمة المغربية الرباط.

ويسعى انفانتينو وشريكه الاستراتيجي باترسي موتسيبي، إلى إعطاء دفعة جديدة للكرة الإفريقية، بلمسة رجال المال والأعمال، مما سيدر عائدات مادية ويفتح مجال الاستثمار الخارجي، كما هو الحال بالنسبة للمشروع الجديد الخاص بكرة القدم المدرسية، الذي يحظى بدعم مالي يصل ل10 ملايين دولار من قبل مؤسسة "Motsepe Fundation" المملوكة لرئيس الـ CAF الحالي.

هذا ومن المنتظر أن يجتمع المكتب التنفيذي ل"كاف"، بتاريخ 15 ماي القادم، من أجل التداول في الملفات الراهنة والمشاريع المستقبلية للكرة الإفريقية، كما يترقب طرح مشروع مسابقة ال"سوبرليغ الإفريقي للأندية" ضمن أجندة الاجتماع، في انتظار الحسم في الخطوط العريضة من أجل تنزيله.

الأحد 15:00
سماء صافية
C
°
22.99
الأثنين
22.58
mostlycloudy
الثلاثاء
22.04
mostlycloudy
الأربعاء
23.46
mostlycloudy
الخميس
24.24
mostlycloudy
الجمعة
22.11
mostlycloudy