بايدن للملك محمد السادس: العلاقات الأمريكية المغربية تعود تعود لــ 235 سنة واهتمامنا مشترك بأمن واستقرار شمال إفريقيا

 بايدن للملك محمد السادس: العلاقات الأمريكية المغربية تعود تعود لــ 235 سنة واهتمامنا مشترك بأمن واستقرار شمال إفريقيا
الصحيفة من الرباط
الخميس 18 نونبر 2021 - 14:05

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن، وذلك بمناسبة احتفال المملكة بالذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال.

وأعرب الرئيس الأمريكي في هذه البرقية، باسم الشعب الأمريكي، عن تهانئه للملك وللشعب المغربي بهذه المناسبة.

وشدد بايدن على أن "العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب عريقة"، وأورد "لقد أثبتت شراكتنا التي تعود إلى 235 سنة، والتي بدأت بتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب سنة 1786، على الدوام أهمية وقيمة الاحترام المتبادل والتعاون".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "لقد كان من دواعي سروري أن الاحتفال مؤخرا بالذكرى المائوية الثانية لمفوضيتنا بمدينة طنجة التي شكلت نموذجا لعلاقتنا الدبلوماسية الدائمة"، و"نتطلع إلى تعميق التزاماتنا المشتركة، والاستثمار في الازدهار المتبادل والبناء على هذه الشراكة الراسخة".

وأبرز أن "اهتمامنا المشترك بالسلام والأمن والاستقرار في شمال إفريقيا يرسي أساسا متينا لاستمرار التعاون والالتزام"، مضيفا أن بلاده "تشاطر المملكة المغربية احتفالها بعيد استقلالها".

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...