"باي بال" تنسحب من مشروع العملة الفيسبوكية "ليبرا"

أعلن موقع خدمات تحويل الأموال الأمريكي "باي بال" عن انسحابه من "جمعية ليبرا"، التي تسعى، بقيادة شركة فيسبوك، إلى بناء عملة رقمية عالمية.

وقالت "باي بال" إنها ستتخلى عن أي مشاركة أخرى في المجموعة، موردة أنها سوف تركز بدلأ من ذلك على أعمالها الأساسية، وقالت في بيان: "ما زلنا ندعم تطلعات "ليبرا"، ونتطلع إلى استمرار الحوار بشأن سبل العمل معًا في المستقبل".

وتُعد "باي بال" أول مؤيد مالي ينسحب من "جمعية ليبرا"، بعد أن ذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية في وقت سابق من هذا الشهر أنها لم تقرر بعد بشأن الانضمام رسميًا إلى العملة المشفرة.

ومن جانبها، قالت "جمعية ليبرا" في تغريدة نُشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إننا نتطلع إلى أول اجتماع لمجلس ليبرا في 10 أيام وسنقوم بمشاركة التحديثات بعد ذلك، بما في ذلك تفاصيل الهيئات الـ 1500 التي أبدت اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة".

ويأتي إعلان "باي بال" الانسحاب من "جمعية ليبرا" بالتزامن مع نشر وثيقة للاتحاد الأوروبي ورد فيها أن وزراء مالية الاتحاد سيخبرون نظرائهم في اجتماع مجموعة العشرين في منتصف شهر أكتوبر الجاري بأن هناك حاجة إلى استجابة تنظيمية عالمية لـ"عملات مستقرة"، مثل "ليبرا" من فيسبوك.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
11.6
السبت
13.7
mostlycloudy
الأحد
15.18
mostlycloudy
الأثنين
14.63
mostlycloudy
الثلاثاء
15.63
mostlycloudy
الأربعاء
16.57
mostlycloudy