"بتكتيك صارم".. التعادل السلبي مع كرواتيا ينهي أولى مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر

 "بتكتيك صارم".. التعادل السلبي مع كرواتيا ينهي أولى مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر
الصحيفة من قطر
الأربعاء 23 نونبر 2022 - 12:48

انتهت أولى مواجهات المنتخب المغربي في كاس العالم بقطر أمام المنتخب الكرواتي بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي تجعل كل حظوظ المنتخب المغربي في التأهل للدور الثاني قائمة في انتظار باقي نتائج هذه المجموعة.

وبدأت المباراة بتكتيك خَنق المساحة في وسط الميدان، وترك الكرة للاعبي المنتخب الكرواتي، مع الحراسة الفردية، والضغط على حامل الكرة، وهي الخطة التي بدأ بها المنتخب المغربي مع الاعتماد على المرتدات الهجومية والتمريريات العرضية لحكيم زياش.

خطة وليد الركراكي منحت الاستحواذ للمنتخب الكرواتي الذي شكل خطورة في بعض الهجمات التي كانت محدودة لكنها خطيرة، كان أهمها في الدقيقة 44 من الشوط الأول تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو بشجاعة.

ولم يظهر اللاعب بوفال وكذا اللاعب النصيري بشكل كبير بفعل خطة الضغط العالي التي اعتمدها الركراكي، وكانت أغلب مهامهما دفاعية مع الضغط على حامل الكرة في وسط ميدان المنتخب الكرواتي.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب الكرواتي ضاغطا، مع احتفاظ وليد الركراكي بنفس الخطة وهي غلق المساحات والاعتماد على المرتدات والكرات الساقطة عبر تمريرات عرضية، لم تشكل خطورة كبيرة على المنتخب الكرواتي الذي هدد مرمى الحارس بونو بشكل خطير في الدقيقة 52 عبر تمريرة عرضية أخرجها الحارس المغربي ببراعة.

في الدقيقة 62 كانت أول مرتدة خاطفة قادها أشرق حكيمي من الرواق الأيمن، وانتهت في أيدي الحارس الكرواتي، قبل أن تتحرك العناصر الوطنية لتنشيط الخط الهجومي وفتح ممرات في وسط الميدان الكرواتي الرصين.

أخطر فرصة للمنتخب المغربي كانت في الدقيقة 64 من المبارة من خلال ضربة حرة سددها حكيمي بقوة، وأخرجها حارس منتخب كرواتي بصعوبة.

ومع وجود استحواذ للمنتخب الكرواتي وخلق المنافذ والمساحات بالنسبة للمنتخب المغربي انتهت المباراة على وقع البياض في أولى مباريات المنتخب المغربي في كاس العالم بقطر 2022.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...