بسبب ارتفاع الوفايات.. الحكومة تشدد التدابير الاحترازية بطنجة وفاس

صدر قرار حكومي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الأربعاء 5 غشت 2020 على الساعة الثامنة مساء، بتنزيل مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية على مستوى عمالتي طنجة- أصيلة وفاس، أخذا بعين الاعتبار الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس "كوفيد 19" وعدد الوفيات المسجلة في الآونة الأخيرة.

ووفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، سيتم تنزيل هذه التدابير والإجراءات الاحترازية، وفق عدة محددات، على رأسها التدابير المقررة على مستوى مدينتي طنجة وفاس وإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتين، ومنع جميع أشكال التجمعات، وإغلاق محلات تجارة القرب والواجهات التجارية الكبرى والمقاهي على الساعة العاشرة مساء.

ووفق القرار الحكومي، سيجري إغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشر مساء، وإقفال الفضاءات الشاطئية والحدائق العمومية، إلى جانب إغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية، فضلا عن ملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة.

أما بخصوص التدابير المقررة على مستوى الأحياء السكنية التي تعرف تفشي الوباء بكل من مدينتي طنجة وفاس، فقد تقرر إغلاق المنافذ المؤدية لهذه الأحياء عبر الأحزمة الأمنية.

كما أورد القرار أنه سيتم إخضاع التنقل من وإلى الأحياء المعنية بالإغلاق لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية، وإغلاق محلات تجارة القرب والواجهات التجارية الكبرى، والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة مساء.

وقررت الحكومة أيضا، على مستوى الأحياء المعنية، إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال، وإغلاق الحمامات ومحلات التجميل.

الأحد 9:00
غيوم متناثرة
C
°
19.5
الأثنين
18.99
mostlycloudy
الثلاثاء
20.23
mostlycloudy
الأربعاء
20.37
mostlycloudy
الخميس
23.7
mostlycloudy
الجمعة
21.22
mostlycloudy