بسبب "كورونا".. الجزائر تطرد 20 مغربيا عبر منفذ حدودي غير رسمي

في تصرف اعتبر غير انساني، أكدت جريدة "العلم" المغربية، أن السلطات الجزائرية، قامت بطرد 20 مغربيا من أراضيها، عبر إجبارهم عبور الحدود بين البلدين، خلال اليومين الماضيين.

وأكدت الصحيفة، أن السلطات الجزائرية، كلفت حرس الحدود بإجلاء 12 مغربيا إلى داخل التراب المغربي، الأربعاء الماضي، عبر الشريط الحدودي الشرقي لتراب عمالة "جرادة" جنوب مدينة وجدة المغربية.

وحسب ذات المصدر، فقد تفاجأت السلطات المغربية، بوجود 12 مغربيا على الشريط الحدودي، قبل أن يتبين لها أن السلطات الجزائرية قامت بطردهم من خلال إجلائهم عبر منافذ غير رسمية في الحدود المشتركة بين البلدين.

المصدر ذاته، أكد أن حرس الحدود الجزائري، عمل على طرد 12 مغربيا كدفعة أولى عبر الشريط الحدودي القريب من جماعة "تويسيت" التي تبعد بـ 32 كلم شرق مدينة وجدة، وغالبيتهم عمال وحرفيون كانوا يشتغلون بعدد من المدن الجزائرية، قبل أن يتم طردهم بعد تطبيق اجراءات الحجر الصحي في أغلب الولايات الجزائرية بفعل تفشي جائحة فيروس كورونا.

هذا، وعادت السللطات الجزائرية، بعدها، بيوم واحد، لتطرد 8 مغاربة آخرين بنفس الطريقة، بعد دفعهم لعبور الحدود بطريقة غير انسانية، حسب نفس المصدر الإعلامي.

الخميس 9:00
غيوم متفرقة
C
°
15.38
الجمعة
14.66
mostlycloudy
السبت
13.88
mostlycloudy
الأحد
14.56
mostlycloudy
الأثنين
11.94
mostlycloudy
الثلاثاء
12.98
mostlycloudy