بسب رخصة مشاركة الوداد في دوري الأبطال للموسم القادم.. الـCAF "تهدد" جامعة الكرة بعقوبات صارمة

حذرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، مسؤولي الجامعة الملكية المغربية، من تسليط عقوبات تأديبية قاسية، في حال عدم تسوية بعض النزاعات المالية المرتبطة بنادي الوداد الرياضي البيضاوي، والتي من شأنها أن تحرم ممثلي الكرة الوطنية من ترخيص المشاركة في المسابقات القارية للأندية خلال الموسم القادم.

وتوصل طارق نجم، الكاتب العام لجامعة الكرة، بمراسلة بتاريخ 12 يونيو، متعلقة بالنزاع المالي القائم بين نادي الوداد ولاعبه المالي السابق سليمان سيسوكو، علما أن الأخير لم يتوصل بمستحقاته المترتبة عن حكم محكمة التحكيم الرياضي "TAS" في ثامن أبريل 2021، والذي تم تأكيده في سادس شتنبر من العام نفسه، بعد رفض طعن النادي "الأحمر".

المراسلة التي توصل موقع "الصحيفة" بنسخة منها، نبهت الاتحاد الكروي المغربي إلى ضرورة احترام النادي "الأحمر" لالتزاماته المالية وتأدية الديون المترتبة عن النزاعات مع لاعبيه وأطره السابقة، المعروضة في ردهات محكمة "الطاس" أو غرفة ال"فيفا"، والتي تم البث فيها قبل تاريخ 31 دجنبر 2021.

في سياق متصل، حذر الاتحاد القاري من منح الFRMF لأي ترخيص بالمشاركة في مسابقات الأندية "CAF Interclubs" برسم الموسم الرياضي المقبل 2022/2023، في حال خرق النادي المحلي لبنود قانون الCAF المرتبط بمنهجية منح التراخيص، منبها إياه إلى إمكانية "منع كل الأندية المحلية من المشاركة القارية".

جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، قد أصدرت، في أبريل الماضي، قرارها بشأن الطعن الذي تقدم به فريق الوداد الرياضي ضد قرار لجنة العقوبات والتأديبب بالإتحاد الدولي لكرة القدم، في قضية نزاعه مع اللاعب المالي سليمان سيسوكو، حيث رفضت المحكمة قرار طعن الوداد، مقابل إنصاف اللاعب مجددا وإلزام الفريق "الأحمر" بتنفيذ القرار.

وقضت محكمة طاس" بتأدية إدارة الوداد الرياضي للمبلغ المحكوم به، والذي يصل إلى 200 مليون سنتيم، مع إضافة %5 منذ أكتوبر 2017 وتحمل مصاريف المسطرة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 20000 فرانك سويسري والمصاريف المترتبة عن تكاليف الطعن.

يشار إلى أن سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي، كان قد تعهد بتسوية كل النزاعات المالية القائمة، خاصة بعد حرمان الفريق، من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"، من دخول مرحلة انتقالات اللاعبين الماضية.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
20.99
الأربعاء
21.57
mostlycloudy
الخميس
20.98
mostlycloudy
الجمعة
22.16
mostlycloudy
السبت
22.37
mostlycloudy
الأحد
21.8
mostlycloudy