بعد أيام على التحاقه.. بنجلون يهدي الاتحاد الاشتراكي رئاسة غرفة الصيد البحري المتوسطية

نجح يوسف بن جلون، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الاثنين، في الحفاظ على منصبه رئيس لغرفة الصيد البحري المتوسطية للمرة الرابعة على التوالي، ليهدي الاتحاديين رئاسة هذه الغرفة بعد 9 أيام فقط على إعلان إدريس لشكر رسميا التحاقه بالحزب.

وفي ثاني جلسات انتخاب رئيس وكتب الغرفة، استطاع بنجلون الحصول على 23 صوتا مقابل 10 أصوات لمنافسه محمد خيري، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو، للمفارقة، الحزب الذي كان بن جلون سيترشح باسمه في هذه الانتخابات قبل حدوث مشاكل بينه وبين منسقه الجهوي، رشيد الطالبي العلمي.

وسيطر المنتمون لحزب الاتحاد الاشتراكي على تشكيلة المكتب الجديد بـ5 أعضاء، من بينهم النائب الأول للرئيس وكاتب المجلس، فيما حصل حزب الاستقلال على 3 مواقع أبرزها أمين المال، أما حزب العدالة والتنمية فحصل على مقعد واحد هو نائب كاتب المجلس، وذهب مقعدان اثنان لغير المنتمين أبرزها النائب الثاني للرئيس.

وكان تجديد ولاية بن جلون قد تأخر أسبوعا بسبب عدم توفر النصاب القانوني في الجلسة الماضية والمتمثل في ثلثي الأعضاء، ما كان يعني أن جلسة اليوم ستُعقد بمن حضر، ليحضرها في نهاية المطاف 33 عضوا من أصل 35، وسيكون الرهان الموالي لرئيس الغرفة المذكورة هو المنافسة على مقعد في مجلس المستشارين.

الثلاثاء 18:00
غائم جزئي
C
°
22.41
الأربعاء
22.7
mostlycloudy
الخميس
22.58
mostlycloudy
الجمعة
23.49
mostlycloudy
السبت
23.78
mostlycloudy
الأحد
23.41
mostlycloudy