بعد احتجاز الشرطة لزميلهم.. صحافيو طنجة ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الأمن

نظم العشرات من الصحافيين بمدينة طنجة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المنطقة الأمنية الثانية بمقاطعة بني مكادة، وذلك بعد تعرض مصور صحفي للتوقيف من طرف الشرطة خلال تصويره تقريرا حول طريقة توزيع الاستفادة من أسواق القرب، وذلك رغم حمله للوثائق القانونية.

واجتمع الصحافيون أمام مقر المنطقة التي جرى بها توقيف المصور الصحافي بموقع "طنجاوي"، سفيان العشاب، حيث ظل محتجزا لـ3 ساعات ومُنع من استعمال هاتفه النقال، وطالب المحتجون بتوفير الحماية للمهنيين أثناء قيامهم بواجبهم واحترام الأمن للعمل الصحفي.

والغريب في الأمر هو أن الشرطة تحركت بناء على شكاية من شخص ادعى أنه رجل سلطة، وهي الصفة التي منع بموجبها المصور الصحافي من التصوير بسوق القرب بمنطقة "أشناد"، قبل أن يتضح أنه منتحل صفة وأنه ليس سوى عضو في الجمعية المسيرة للسوق ما يعني أنه أحد المتورطين المحتملين في التلاعب بالاستفادات.

وخلال نقاشهم مع ممثلي التواصل بولاية أمن طنجة، أكد الصحافيون أن مثل هذه الحوادث أضحت تتكرر باستمرار، مستغربين تعامل الأمنيين مع المصور الصحافي المعتدى عليه كـ"مجرم" في حين أنهم لم يلتفتوا للمعتدي الذي أثبت شريط فيديو صُور ساعة الحادثة أنه ينتحل صفة ينظمها القانون.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
17.28
الثلاثاء
19.18
mostlycloudy
الأربعاء
19.08
mostlycloudy
الخميس
19.33
mostlycloudy
الجمعة
18.37
mostlycloudy
السبت
18.51
mostlycloudy