بعد استقبال الملك له في عيد العرش.. بن صالح ينهي مهام سفير الجزائر بالمغرب

أنهى الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح مهام، سفراء للجزائر في عواصم عربية وغربية من بينها المغرب، وفق ما كشفت عنه صحيفة "النهار".

وقالت الصحيفة إن بن صالح أنهى مهام سفراء الجزائر بكل من المغرب وفرنسا وتونس والإمارات، بالإضافة إلى إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا ومصر.

وكشفت الصحيفة ذاتها أن الرئيس الجزائري عين عبد العزيز بن علي الشريف سفيرا جديدا بالمغرب، (يسار الصورة) والشريف هو المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية الجزائرية.

ولا يحتفظ المغرب بذكريات جيدة مع السفير الجزائري الجديد، حيث كان، بحكم موقعه في الخارجية، من أشد المهاجمين للمملكة أمام وسائل الإعلام، وخاصة في ماي 2018، عقب حديث وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، عن وجود علاقات بين الجزائر و"حزب الله" اللبناني.

ويأتي تغيير السفير الجزائري أحمد بنيمينة، بعد أسابيع من استقبال الملك له في احتفالات عيد العرش، حيث كان يحمل أيضا صفة عميد السلك الديبلوماسي العربي.

وكانت تغييرات السلك الديبلوماسي قد شملت أيضا ممثل الجزائر الدائم في الأمم المتحدة، حيث تم تعيين سفيان ميموني عوض صبري بوقادوم.

وحسب "النهار" فقد تم أيضا تعيين عبد الله باعلي سفيرا للجزائر بفرنسا، ولعجوزي محند الصالح سفيرا للجزائر بمصر، وتوفيق ميلاط سفيرا للجزائر بإسبانيا.

كما عُين عبد الكريم طواهرية سفيرا للجزائر بدولة الإمارات، وأحمد بوطاش سفيرا للجزائر بإيطاليا، وعزوز بعلال سفيرا للجزائر بتونس، عبد الرحمان بن قراح سفيرا للجزائر بالمملكة المتحدة.

الأحد 21:00
غائم جزئي
C
°
17.88
الأثنين
17.17
mostlycloudy
الثلاثاء
16.79
mostlycloudy
الأربعاء
17.87
mostlycloudy
الخميس
19.6
mostlycloudy
الجمعة
21.78
mostlycloudy