بعد البهجة مع النصر.. بانون سفيرا للكرة المغربية في "مونديال" الأندية

يمثل المدافع بدر بانون، الكرة المغربية، خلال مشاركته بقميص فريقه الأهلي المصري، في النسخة الـ17 من كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تحتضنها دولة قطر، في الفترة ما بين فاتح و11 فبراير، باعتبار الأخير بطلا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا.

ورغم عدم مشاركته مع الفريق المصري في حملة التتويج باللقب القاري، إلا أن أنصار النادي الأهلي يثقون في "السلطان" بانون من أجل قيادة الفريق للظهور بشكل جيد خلال "الموندياليتو"، بعد أن قدم المدافع المغربي أوراق اعتماده منذ أولى مبارياته في الدوري المصري الممتاز.

وسيكون بانون على موعد مع مواجهة مباشرة، أمام مواطنه مهدي بنعطية، الأخير الذي يقود فريق الدحيل القطري، للمشاركة في المسابقة، باعتباره الفريق المضيف للبطولة، حيث سيلتقي الفريقان، الخميس المقبل، من أجل تحديد المتأهل لدور نصف النهائي، الأخير الذي سيواجه فريق بايرن ميونيخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وذلك في الثامن من فبراير المقبل.

قبل بانون وبنعطية، سبق للمهاجم الدولي المغربي السابق أحمد البهجة، أن شارك رفقة فريق النصر السعودي، في أول نسخة من "الموندياليتو"، سنة 2000 بالبرازيل، حيث واجه فريق الرجاء الرياضي، بطل إفريقيا أنذاك، في دور المجموعات، في المواجهة التي انتهت لصالح بطل آسيا بنتيجة أربع أهداف مقابل ثلاثة.

سنة 2017، خلال البطولة التي احتضنتها دولة الإمارات العربية، ظهر اللاعب الدولي المغربي اميارك بوصوفة بقميص فريق الجزيرة، مستضيف الدورة، حيث وصل معه إلى محطة دور نصف النهائي، قبل الهزيمة أمام فريق ريال مدريد الإسباني، وهي النسخة التي شهدت مشاركة فريق الوداد الرياضي، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه أقصي من محطة الدور الثاني وأنهى المسابقة في المركز السادس.

السبت 3:00
غيوم متناثرة
C
°
14.48
الأحد
19.93
mostlycloudy
الأثنين
19.86
mostlycloudy
الثلاثاء
21.89
mostlycloudy
الأربعاء
21.59
mostlycloudy
الخميس
19.68
mostlycloudy