بعد المجلس الوزاري.. الملك محمد السادس يحل بشمال المغرب لبدء عطلته الصيفية

شهد مطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، مساء اليوم الإثنين، وصول طائرة الملك محمد السادس، قادما من العاصمة الرباط مباشرة بعد ترأسه للمجلس الوزاري عصر اليوم، وذلك من أجل بدء عطلته الصيفية في سواحل شمال المغرب.

وحسب مصادر "الصحيفة"، فقد عرفت طنجة وتطوان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، استعدادات وترتيبات متواصلة، استعدادا لقدوم الملك محمد السادس، كما أن جميع المحاور الطرقية شهدت العشرات من رجال الأمن لتنظيم حركة المرور.

وأضافت المصادر ذاتها، أن محيط الإقامة الملكية بساحل المضيق عرفت حركة دؤوبة، حيث حلت العديد من الفرق الأمنية مساء اليوم، الأمر الذي يشير إلى قرب وصول الملك إلى هذه الإقامة التي يفضل قضاء فيها عطلته الصيفية، قادما من مدينة البوغاز.

وكانت طنجة وتطوان تترقبان قدوم الملك محمد السادس منذ أسابيع، حيث اتخذت السلطات المحلية العديد من الترتيبات، تتعلق بتزيين الطرقات والمناطق الخضراء، وإصلاح الرواصف والإنارة العمومية، وهي الاستعدادات التي يتم إجراءئها عندما يقترب موعد قدوم الملك لقضاء عطلته في الشمال.

كما أن ساحل المضيق، وفق ما ذكرته مصادر الصحيفة، شهد حلول يخت الملك الشهير الذي يقضي على متنه أغلب عطلته الصيفية المعروف باسم البوغاز، وقد حل بالشاطئ في الأيام القليلة المقبلة إلى جانب يخت أخر يُدعى "بادس" والذي تعود ملكيته أيضا للملك محمد السادس.

ويُتوقع أن يحتفل الملك محمد السادس بعيد العرش في شمال المغرب، وبالضبط بمدينة تطوان، حيث دأب منذ سنوات على إحياء مراسيم هذا العيد بها، وإلقاء خطاب العرش، إضافة إلى الاحتفال بمراسيم عيد الشباب.

وأصبحت مدن الشمال منذ أزيد من عقد، الملاذ الصيفي الأول للملك محمد السادس، وقد أصبح يستقبل العديد من المسؤولين والشخصيات الدولية في كل من طنجة وتطوان، وقد سبق أن استقبل رئيس الغابون في إقامته بمدينة المضيق.

وساهم توافد الملك على المناطق الشمالية، خاصة سواحل عمالة المضيق الفنيدق، في إعطاء شهرة كبيرة لساحل تمودة باي داخل المغرب وخارجه، وهذا ما تدل عليه التوافد الكبير للمصطافين من المغرب وخارجه لقضاء عطلهم الصيفية به.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy