بعد تأخر لسنتين.. فيشر يحل بالمغرب في يناير كسفير لأمريكا

أدى رجل الأعمال الأمريكي دايفيد فيشر، أمس الجمعة في العاصمة واشنطن، اليمين الدستورية لتولي منصبه الجديد، كسفير للولايات المتحدة الأمريكية في المملكة المغربية، بعدما ظل هذا المنصب شاغرا، بشكل رسمي، لما يقرب عن سنتين.

وجاءت هذه الخطوة، حسب مصادر إعلامية أمريكية، بعدما صادق الكونغريس الأمريكي يوم الخميس 19 دجنبر الجاري، على تعيين دافييد فيشر سفيرا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة المغربية الرباط خلفا لدوايت بوش، وبالتالي إنهاء هذا التعيين الذي تأخر طويلا.
ووفق ذات المصادر، فإن دايفيد فيشر قام خلال الأسبوت الأخير بالاستقالة من منصبه كرئيس تنفيذي والمدير العام لمجموعتي "Suburban Collection" و"Suburban Collection Holdings" المتخصصتين في عالم السيارات، وخلفه في المنصب ولده جونيور، ليتفرغ لمنصبه الجديد.

وذكرت المصادر الإعلامية الأمريكية، أن دايفيد فيشر سيحل بالمملكة المغربية لشغل منصب السفير بالعاصمة الرباط، مع بداية يناير 2020، وسيستمر لمدة سنة في هذا المنصب في انتظار ما ستسفر عنه الانتخابات الأمريكية بعد ذلك.

ويُعتبر دايفيد فيشر أحد أبرز المقربين والمدعمين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد ساند ترامب في حملته الانتخابية بشكل كبير، وقد عيّنه الأخير سفيرا لدى المغرب في سنة 2017، لكن مشاكل وجدال بين الديموقراطيين والجمهوريين أدت إلى تأخر تعيينه رسميا في الرباط.

ويُعتبر فيشر أيضا أحد أبرز رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشتهر في مجال تجارة السيارات بمجموعتيه اللتين تنشطان في هذا المجال، حيث تبيع أفخر أنواع السيارات على التراب الأمريكي.

كما أن فيشر يرى المغرب كأحد الحلفاء المهمين وأقدمهم للولايات المتحدة الأمريكية، كما سبق أن تحدث عن المملكة المغربية كوجهة اقتصادية مهمة تحتاج إلى خلق شركات اقتصادية معها.

الأحد 0:00
مطر خفيف
C
°
15.71
الأحد
15.31
mostlycloudy
الأثنين
17.42
mostlycloudy
الثلاثاء
18.52
mostlycloudy
الأربعاء
16.86
mostlycloudy
الخميس
16.14
mostlycloudy