بعد تراجع الحركة الشعبية.. الـ PPS أول حزب يرشح شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيلا للائحته في الانتخابات التشريعية

حصل الرئيس السابق لمقاطعة السواني بطنجة، محمد سمير بروحو، على تزكية حزب التقدم والاشتراكية، ليكون وكيلا للائحته في الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر 2021 على صعيد دائرة طنجة أصيلة، ليكون حزب "الكتاب" بذلك الأول الذي يقدم شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس إحدى قوائمه في استحقاقات مجلس النواب، بعد أن تراجع حزب الحركة الشعبية عن ذلك قبل أيام.

وحصل بروحو على تزكية الأمين العام نبيل بن عبد الله لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة باسم حزبه، وأيضا ليكون وكيلا للائحة الـPPS للانتخابات الجماعية في مقاطعة السواني التي يحظى فيها السياسي المذكور بشعبية واسعة، خاصة بعد عودته إلى العمل السياسي بعد نحو 5 سنوات من الغياب نتيجة المرض.

وسيكون بروحو أول مرشح من ذوي الإعاقة يخوض غمار الانتخابات للحصول على مقعد برلماني، حيث سيقوم بحملته على كرسي متحرك بسبب بتر ساقه الناتج عن مضعفات مرض السكري، وهو السبب نفسه الذي أبعده عن المشهد السياسي طويلا قبل بروز اسمه مرة أخرى سنة 2020 حين قرر العودة إلى حزبه السابق، الحركة الشعبية.

وفي الأسبوع الماضي حصل بروحو على تزكية حزب "السنبلة" ليخوض بشعاره الانتخابات التشريعية والجماعية، بعدما حصل على دعم أمينه العام محند العنصر، وعضو مكتبه السياسي نزهة بوشارب ومحمد الأعرج، اللذان فضلا ملفه على ملف منافسه جمال الأربعين، لكن هذا الأخير نجح في إقناع قياديين آخرين في الحزب بالتراجع عن هذه الخطوة وتزكيته هو وكيلا للائحة استحقاقات مجلس النواب، ليستسلم العنصر للضغط في نهاية المطاف.

وسيسجل حزب التقدم والاشتراكية انفرادا للمرة الثانية تواليا في السباق الانتخابي التشريعي بدائرة طنجة أصيلة، ففي 2016 كان الوحيد الذي وضع امرأة على رأس قائمة مرشحيه، ويتعلق الأمر بالأستاذة الجامعية غزلان المعموري، لكنها لم تتمكن حينها من حصد المقعد البرلماني، وهو ما يأمل بروحو في تحقيقه.

الجمعة 9:00
سماء صافية
C
°
19.27
السبت
19.39
mostlycloudy
الأحد
19.66
mostlycloudy
الأثنين
19.06
mostlycloudy
الثلاثاء
18.75
mostlycloudy
الأربعاء
19.32
mostlycloudy