بعد تفشي فيروس كورونا.. مفوضية غوث اللاجئين تغادر مخيمات البوليساريو جنوب الجزائر إلى أجل غير مسمى

 بعد تفشي فيروس كورونا.. مفوضية غوث اللاجئين تغادر مخيمات البوليساريو جنوب الجزائر إلى أجل غير مسمى
الصحيفة - مُتابعة
الخميس 22 أبريل 2021 - 8:21

علقت مفوضية غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة جميع انشطتها الحضورية، في مخيماتالبوليساريو بتندوف جنوب غربي للجزائر، الى أجل غير مسمى، بسبب تدهور الحالة الوبائية جراء انتشار وباء كورونا وتحول تندوف إلى منطقة موبوءة.

ودقت المفوضية ناقوس الخطر، بخصوص الحالة الوبائية بمخيمات تندوف بالجزائر، محملة المسؤولية للدولة المضيفة الجزائر.

وأوردت المصادر أن الإدارة الفرعية لمفوضية غوث اللاجئين أبلغت إدارتها العامة بجنيف بأن الحالة الوبائية جد خطيرة بمخيمات البوليساريو جنوب تندوف الجزائرية. مشيرة إلى أن الوضعية تدعو للقلق، مبرزة أن 5 من موظفيها مصابون بوباء كورونا.

يشار إلى أن حصيلة عدد حالات الإصابة بوباء كورونا بمخيمات تندوف، قد تجاوزت 462 اصابة من بينها 27 حالة وفاة.

صحراويو تندوف.. حان وقت التحرر من اللاّخِيار

بعد نصف قرن من الانتظار، لم يعد سؤال المستقبل بالنسبة إلى الصحراويين الموجودين في مخيمات تندوف، جنوب الجزائر، سؤالا مؤجلا إلى ما لا نهاية، فالأجيال التي وُلدت في تلك المخيمات، ...

استطلاع رأي

هل تتوقع أن تخسر إيران الحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل؟

Loading...