بعد توقيف عامل بها يهرب الكوكايين إلى فرنسا.. الخطوط الجزائرية تمنع أطقم الرحلات الدولية النزول من الطائرات

قررت إدارة الخطوط الجوية الجزائرية، الاثنين، الماضي، منع العاملين بأطقم الرحلات الدولية من النزول من الطائرة، بعد فضيحة تهريب عامل بالخطوط الجزائرية تهريب 480 غراما من مادة الكوكايين إلى فرنسا حيث تم اعتقاله بمطار "أورلي" في باريس بعد عملية تفتيش.

ويهم هذا القرار، العاملين في رحلات الذهاب والإياب التي تتم في يوم واحد، وفق ما أوردته وسائل إعلام جزائرية، بعد توقيف أحد موظفيها من طرف الأمن الفرنسي، بمطار أورلي الفرنسي، متلبسا بتهريب 480 غراما من مادة الكوكايين المحظورة.

وأوضحت الجوية الجزائرية، في بيان، أن "المضيف كان يعمل ضمن طاقم طائرة تضمن الرحلات بين قسنطينة وباريس"، مشيرة إلى أنها "اتخذت إجراءات إدارية ضد الموظف بتوقيفه تحفظيا طبقا للقانون الداخلي".

يشار إلى أن الخطوط الجوية الجزائرية، شهدت مؤخرا العديد من الوقائع والفضائح، من بينها، "الاختفاء الغامض لأزيد من 25 محرك طائرة من ورشتها".

وحسب وسائل إعلام جزائرية فقد سرق 25 محرك طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، بقيمة تقدر بـ 60 مليار سنيتم جزائري، حيث تبين أن المحركات تم إخرجها في شكل دفعات من داخل ورشات الصيانة بحجة الإصلاح والصيانة، قبل أن يتم بيعها في السوق السوداء خارج الجزائر.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
18.11
السبت
15.03
mostlycloudy
الأحد
16.95
mostlycloudy
الأثنين
18.4
mostlycloudy
الثلاثاء
18.6
mostlycloudy
الأربعاء
19.04
mostlycloudy