بعد رفض الكاميرون.. الـCAF تفتح باب الترشيحات لاستضافة "FinalFour" دوري الأبطال

أعلنت دولة الكاميرون، رسميا، رفضها مقترح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" من أجل استضافة نهائيات مسابقة دوري أبطال، في نسختها الجارية، وذلك نظرا للوضعية الوبائية الحالية بالبلاد والمرتبطة بتداعيات وباء "كورونا المستجد".

وجاء إعلان القرار، خلال مؤتمر صحافي، عقده سيدو مبومبو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أكد من خلاله موقف حكومة بلاده من استضافة التظاهرة القارية بصيغة الـ"Final Four" على أرضية ملعب "جابوما الدولي" بمدينة دوالا، مضيفا أنه أشعر بذلك الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية، بعد أن تقدم الأخير بطلبه في شهر ماي الماضي.

ونزل خير رفض الكاميرون، ليربك حسابات الكونفدرالية الإفريقية للعبة، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، الأخير الذي كان يتطلع إلى عودة سلسلة للنشاط الكروي بالقارة السمراء، بعد الأزمة التي خلفتها جائحة "كورونا"، وذلك رغم التردد الذي رافق الإعلان الرسمي، من قبل ال"كاف"، عن دولة الكامريون، بلدا مستضيفا لمبارتي نصف النهائي والمباراة النهائية لأغلى المسابقات القارية على صعيد الأندية.

من جانبه، أكد مصدر مسؤول داخل الـCAF، اليوم الاثنين، في تواصل مع "الصحيفة"، إن الكونفدرالية بصدد تسجيل طلبات الاستضافة لنهائيات دوري أبطال إفريقيا، التي أطلقت عليها تسمية الـ"Final Four"، قبل أن تعلن عن الأسماء المرشحة، في بلاغ رسمي، ثم يستقر المكتب التنفيذي على هوية البلد المستضيف.

وعن تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب استضافة التظاهرة، أضاف المصدر نفسه، أنه لا وجود لطلب رسمي إلى غاية اليوم، مردفا "لم تتقدم مصر بعد بطلب استضافة، لكن هذا الأمر وارد.."، في إشارة إلى دخول القاهرة على خط المنافسة من أجل إنقاذ الـCAF من ورطته الحقيقية.

الأحد 12:00
غيوم متفرقة
C
°
26.55
الأثنين
24.34
mostlycloudy
الثلاثاء
23.09
mostlycloudy
الأربعاء
22.51
mostlycloudy
الخميس
22.88
mostlycloudy
الجمعة
25.83
mostlycloudy