بعد "سيتروين".. شركة "أوبل" الألمانية تتجه لتصنيع سيارة كهربائية في المغرب

أعلنت شركة "Opel" الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات، عن توجهها نحو صناعة سيارة كهربائية تحمل اسم "Rocks-e" في المغرب، لتكون هي ثاني علامة تجارية عالمية تُقرر صنع سيارات كهربائية داخل التراب المغربي بعد شركة "سيتروين" الفرنسية.

وحسب مصادر متخصصة، فإن شركة "أوبل" ستعمل على إنتاج هذه السيارة المصصمة بشكل متقارب من شاكلة سيارة "Ami" الكهربائية التي صممتها شركة "سيتروين"، في مصنع مجموعة "Stellantis" في مدينة القنيطرة المغربية، وهو المصنع ذاته التي يُنتج السيارة الكهربائية التابعة لسيتروين.

وأضافت ذات المصادر، أن إنتاج هذه السيارة سيكون بتعاون بين شركة "أوبل" والمركز الإفريقي التقني الموجود في الدار البيضاء، وهو مركز متخصص في الأبحاث والتطوير وتابع للمجموعة الألمانية، وستكون مخصصة للتنقل في المدن بسرعة 45 كيلومتر في الساعة.

وحسب الشركة الألمانية، فإن بيع الوحدات الأولى من هذه السيارة الكهربائية سيكون داخل ألمانيا، ثم سيتم بعد ذلك بيعها على المستوى الدولي خلال سنة 2022، وهو نفس الأمر الذي فعلته شركة سيتروين حيث خصصت الوحدات الأولى للبيع داخل فرنسا على أن تعمل على بيع السيارة إلى العالم في مرحلة لاحقة.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن شركة "ستروين" الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات، قد أعلنت في فبراير 2020، أنها تستعد لطرح سيارة كهربائية جديدة في الأسواق العالمية في أواخر فصل الربيع لبيعها، وبالضبط في شهر يونيو 2020، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية دولية.

وحسب ذات المصادر، فإن الشركة قامت باستعراض هذه السيارة التي تتميز بتصميم فريد غير مسبوق في عالم السيارات، في معرض السيارات "Le défense Arena" في العاصمة الفرنسية باريس، وأعلنت أن سعرها الذي ستطرحه بها في الأسواق هو 6 آلاف و900 أورو، أي ما يعادل 7 ملايين سنتيم بالعملة المغربية.

وأضافت ذات المصادر، أن شركة ستروين أطلقت على هذه السيارة الصغيرة الحجم إسم "Ami"  وتحتوي على مقعدين فقط، وهي سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية في حركتها، وستطرحا أيضا للكراء، بسعر 19,99 أورو في الشهر.

وأعلنت شركة "ستروين" أن هذه السيارة تمت صناعتها في مصنع القنيطرة بالمغرب، وهي من الجيل الأول من السيارات الكهربائية التي شرعت مجموعة "بيجو ستروين" في صناعتها في السنوات الأخيرة، في مصنعها بالمملكة المغربية، لتلحق بمجموعة من الشركات الأخرى في عالم السيارات التي بدأت في انتاج سيارات كهربائية.

الجمعة 9:00
سماء صافية
C
°
19.27
السبت
19.39
mostlycloudy
الأحد
19.66
mostlycloudy
الأثنين
19.06
mostlycloudy
الثلاثاء
18.75
mostlycloudy
الأربعاء
19.32
mostlycloudy