بعد ضغط النشطاء المغاربة.. المتهم باغتصاب الطفلة إكرام يعود للاعتقال

قبلت الغرقة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بأكادير، صباح اليوم الأربعاء،  الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة في قضية إطلاق سراح المتهم باغتصاب الطفلة إكرام بمنطقة فم الحصن بإقليم طاطا، وبالتالي تقرر إعادة المتهم إلى الاعتقال ومتابعته في حالة اعتقال بدل السراح المؤقت.

وجاء هذا القرار من استئنافية أكادير، بعدما تقدم وكيل الملك بالمحكمة بطعن في القرار السابق القاضي بمتابعة المتهم في حالة سراح بعد دفعه لكفالة مالية، وبعد الضغط الكبير الذي مارسه النشطاء المغاربة أمس الثلاثاء احتجاجا على إطلاق سراح مغتصب الطفلة إكرام التي لا يتعدى عمرها 6 سنوات.

وكشفت مصادر إعلامية وطنية، نقلا عن محامية الطفلة، أن والد الأخيرة تعرض لضغوط كبيرة من طرف المتهم وأفراد أسرته، من أجل التنازل عن متابعته، وهو ما رضخ له، قبل أن يتراجع عن ذلك بعد تدخل الجمعيات الحقوقية ودعوات النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة اعتقال المتهم ومتابعته.

وشهدت منطقة فم الحصن صباح أمس الثلاثاء، مسيرة احتجاجية كبيرة من طرف سكان المنطقة، طالبوا فيها بتحقيق العدالة لصالح الطفلة الضحية التي تعرضت لاغتصاب وحشي داخل منزل المتهم، الأمر الذي نتج عنه افتضاض بكارتها بالقوة.

كما أطلق النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، عريضة لجمع التوقيعات، على موقع "Change" العالمي، للمطالبة بتحقيق العدالة في قضية الطفلة إكرام، ومحاسبة المتهم وفق القوانين المعمول بها، وعدم إطلاق سراحه.

وطالب العديد من الفاعلين الحقوقيين في المغرب، بضرورة تطبيق قوانين صارمة ضد مغتصبي الأطفال، وعدم التساهل مع المتورطين في هذا النوع من الجرائم، خاصة أن هذه الظواهر الشاذة بدأت تستفحل في السنوات الأخيرة في المجتمع المغربي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المتهم في قضية اغتصاب الطفلة إكرام، تأجلت محاكمته إلى 1 شتنبر المقبل، وبعدما كان ينتظر أولى جلسات محاكمته في حالة سراح، سينتظر الآن الموعد في حالة اعتقال.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy